نادي سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم فوتوكوبي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نادي سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم فوتوكوبي


نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 4:43 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 4:43 م

تعرض دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن فعاليات نادي سينما أوبرا دمنهور وبالتعاون مع المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر فيلم "فوتوكوبي"، ويعقبه ندوة للمناقشة تستضيف الدكتور محمد أبو علي، أستاذ النقد والبلاغة بكلية الآداب بجامعة دمنهور، والدكتور محمد عبد الغني، الناقد السينمائي، ويديرها الفنان والناقد السينمائي أحمد النبوي، مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، وذلك في السابعة والنصف مساء الخميس 30 مايو على مسرح أوبرا دمنهور.

الفيلم من إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، وبطولة محمود حميدة وشيرين رضا، وتدور أحداثه حول رجل في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا. وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلته من الهوس بالبحث عن أسباب انقراضها، الذي يكتشف من خلاله الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

الفيلم حاصل على العديد من الجوائز، أهمها جائزة أفضل فيلم في مهرجان طرابلس عام 2018، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، وحصل على نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى عام 2017.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك