ميركل: نعي التوقعات الكبيرة المعقودة على رئاسة ألمانيا للاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل: نعي التوقعات الكبيرة المعقودة على رئاسة ألمانيا للاتحاد الأوروبي

د ب أ
نشر في: السبت 27 يونيو 2020 - 3:40 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2020 - 3:40 م

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزمها خلال رئاسة بلادها لمجلس الاتحاد على إخراج أوروبا بقوة من أزمة جائحة كورونا، وجعل القارة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية.

وقالت ميركل اليوم السبت في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت: "نعي التوقعات الكبيرة المعقودة على رئاسة ألمانيا لمجلس الاتحاد الأوروبي... نريد تحقيق هذه التوقعات من خلال العمل من أجل الخروج من هذه الأزمة معا على نحو جيد وإعداد أوروبا في الوقت نفسه للمستقبل".

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تتولى ألمانيا الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي في الأول تموز/يوليو المقبل وحتى نهاية العام.

وذكرت ميركل أن مهام ألمانيا تمتد لأبعد من التغلب المباشر على الجائحة، مضيفة أن بلادها تعتزم العمل على "ثلاثة تحديات رئيسية في عصرنا"، مشيرة في ذلك إلى إعطاء أولوية عليا لحماية المناخ خلال رئاسة ألمانيا للاتحاد، والمضي قدما في الرقمنة، والعمل على جعل أوروبا أكثر قدرة على التصرف على المستوى الخارجي.

وأكدت ميركل أن الهدف من ذلك هو أن يظهر الاتحاد الأوروبي ككيان متحد أيضا في علاقاته مع شركاء استراتيجيين، مثل الصين وروسيا وتركيا والولايات المتحدة.

وقالت المسشارة الألمانية: "مهمتنا ستكون العمل كوسيط نزيه للتوصل لتسويات وحلول بين الدول الأعضاء"، مضيفة أن هذا ليس أمرا سهلا في المعتاد، موضحة أن الأمر يتعلق في النهاية بالتوفيق بين مصالح الدول الأعضاء السبعة وعشرين في الاتحاد، وقالت: "وسنباشر هذه المهمة بسرور وحيوية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك