فيديو.. وزير الخارجية الفلسطيني: نشكر «السيسي» على تدخله المستمر والفعال لحل أزمة «الأقصى» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الخارجية الفلسطيني: نشكر «السيسي» على تدخله المستمر والفعال لحل أزمة «الأقصى»

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 5:17 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 5:18 م
هنأ وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، الشعب الفلسطيني على إعادة فتح بوابات المسجد الأقصى، وإزالة البوابات الإلكترونية التي وضعتها قوات الاحتلال الإسرائيلي حوله.

وقال «المالكي»، خلال كلمته باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، «نبارك للشعب عامة ولأهنا المرابطون بالقدس على الإنجاز الهام الذي حققوه بصمودهم»، موجهًا الشكر لكل من تحرك وحمى «الأقصى» ومنهم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على تدخله المستمر والفاعل، وملك المغرب محمد السادس بن الحسن، والأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد أبو الغيط.

وتابع: «أقول إن جهودكم جميعًا وجهودنا معًا تكللت بالنجاح ومع ذلك فالمعركة قد بدأت الالتزام بحقوق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والدفاع عن المسجد الأقصى، يجب ألا تخضع لاعتبارات سياسية ضيقة، ولدينا الأدوات للدفاع عن القدس الشريف».

وشدد على ضرورة إثبات للشعوب ولأكثر من مليار مسلم حول العالم إن العرب سيدافعون عن المدينة المقدسة ومكانتها العالمية كمركز للتعايش بين الحضارات والأديان، باستخدام كل الأدوات الشرعية والإمكانيات التي نمتلكها للدفاع عن المدينة، مؤكدًا أن أهل القدس على أهبة الاستعداد للحفاظ على المقدرات الدينية سواء المسيحية أو الإسلامية بالتعاون مع الحكومة الأردنية. 

وتابع: «لا يمكن التقليل من خطورة الحالة أو إغفالها، يجب أن تركز المناقشات على الإجراءات التي ترقى إلى مستوى التحديات، ويتطلب الوضع مشاركة كاملة لتقديم الدعم السياسي والتصدي لكل المواقف، وينتهي بتوفير الدعم الفوري لأبناء المدينة لتعززي صمودهم بالمدينة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك