الرئيس السيسي يشكر رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعد سرعة إنجاز محطة بحر البقر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي يشكر رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعد سرعة إنجاز محطة بحر البقر


نشر في: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 1:08 م | آخر تحديث: الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 1:08 م

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر للواء إيهاب الفار ورجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعد إنشاء محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

وأضاف خلال كلمته بحفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، قائلا: «ربنا يوفقكم.. بشكر وزير الدفاع الفريق محمد زكي، وأشكر كل من ساهم في هذا المشروع الكبير.. كان ممكن ياخد 15 سنة».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

واليوم، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر، مؤكدًا أن أجهزة وزارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات؛ وإن تطلب الأمر دخول القوات المسحلة لإزالة هذه التعديات فورًا، وإحاطة الرئيس بتقرير عما يتم تنفيذه في هذا الصدد.

ووجه الحكومة بوقف الدعم الذي تقدمه الدولة لمن يثبت تورطه في التعدي على الأراضي الزراعية والترع والمصارف، حتى إزالة التعديات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك