وزير السياحة: نستهدف تعظيم التجربة السياحية المتكاملة ورفع وعي المواطنين لزيادة الحركة الوافدة لمصر - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير السياحة: نستهدف تعظيم التجربة السياحية المتكاملة ورفع وعي المواطنين لزيادة الحركة الوافدة لمصر

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 9:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 9:30 ص

عيسى: لدينا إرثا حضاريا وثقافيا ليس له مثيل في العالم.. والسياحة ركيزة أساسية للاقتصاد المصري

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن نشأة علم المصريات كانت بداية لكشف الكثير من الأسرار عن الحضارة المصرية العريقة، والتي ساعدت البشرية على معرفة علوم كثيرة خاصة في الفلك والهندسة.

جاء ذلك خلال تصرحات الوزير، على هامش احتفالية وارة السياحة والآثار بيوم السياحة العالمي، والمقام بالمتحف المصري بالتحرير، وبحضور الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، والسفير أسامة بن أحمد النقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وعدد من السفراء الأجانب.

وأضاف الوزير أن مصر لديها إرث حضاري وثقافي ليس له مثيل في العالم، وتمثل السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد المصري، كما أنها تتشابك مع صناعات عديدة، وتوفر الملايين من فرص العمل، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لزيادة الحركة الوافدة خلال الموسم الشتوي المقبل بنحو 30%، ما ترتفع معه الإيرادات لخزينة الدولة والقطاع السياحي بالكامل.

وتابع الوزير، أن الدولة بصدد الإعلان الاستراتيجية الوطنية للسياحة خلال الربع الأخير من العام الجاري، وسيكون شريكا رئيسيا بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق، موضحا: "أتوجه بخالص الشكر للدكتور خالد العناني، الذي بذل جهدا كبيرا لخدمة السياحة المصرية خلال فترة توليه المسؤولية، وتم اختياره ضمن فريق حملة (مفهوم مصر النابضة بالحياة)، وهو أحد مكونات الحملات الإعلامية خلال الفترة المقبلة".

واستطرد الوزير: "حريصون على أن يدخل هذا المفهوم في وجدان كل مصري، حيث نستهدف تعظيم التجربة السياحية المتكاملة ورفع الوعي، وبالتالي زيادة الحركة الوافدة وخطوط الطيران المباشرة لمصر، ولكن لابد هنا من تحسين مناخ الاستثمار، ومراعاة جودة الخدمة السياحية بداية من المطارات وحتى الفنادق والمطاعم.. واليوم اهنئ السياحيين بالاحتفال بيوم السياحة العالمي، وكذا مرور 200 عام على نشأة علم المصريات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك