وزيرة البيئة الألمانية تتعهد بتحسين جودة مياه الأنهار بعد نفوق أسماك - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


وزيرة البيئة الألمانية تتعهد بتحسين جودة مياه الأنهار بعد نفوق أسماك

برلين - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 2:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 2:47 م
تخطط وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه لتحسين جودة المياه في أنهار ألمانيا، بعد أن جرفت المياه أطنانا من الأسماك النافقة على ضفاف نهر أودر في شرق البلاد.

وقالت ليمكه في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء: "سأناقش قريبا جودة المياه الرديئة في جميع المسطحات المائية الألمانية تقريبا مع وزراء البيئة في الولايات.. كارثة نهر أودر تظهر لنا بوضوح شديد كيف أن درجات الحرارة المرتفعة باستمرار في الصيف يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشكلات بيئية"، مضيفة أن نتائج التحقيقات في أسباب نفوق الأسماك ستعرض في 30 سبتمبر الجاري.

بدأت أطنان من الأسماك والمحار النافقة في الانجراف إلى ضفاف النهر على طول الحدود بين ألمانيا وبولندا في أغسطس الماضي. وعزت ليمكه الأسباب سابقا إلى "ارتفاع درجات الحرارة، وانخفاض منسوب المياه، وتصريفات من صنع الإنسان".

وقالت ليمكه: "بالطبع علينا انتظار نتائج تحقيق الخبراء للتوصل إلى نتائج ملموسة.. لكن هناك شيء واحد واضح بالفعل: نحن بحاجة إلى فهم جديد ومشترك لعواقب الحرارة والجفاف وما يمكن توقعه من مياهنا.. إذا لم نعتبر الكارثة على نهر أودر بمثابة جرس إنذار، فسنواجه على الأرجح العديد من هذه الكوارث".

وأضافت الوزيرة: "الارتفاع طويل المدى لدرجات حرارة المياه المتدفقة، وكذلك المياه المتدفقة للسدود، وانخفاض مستويات المياه يمكن أن تزيد على ما يبدو من تأثير الملوثات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك