مستشار مفتي الجمهورية: الرسول الكريم جاء لهداية البشرية وداعيا لمكارم الأخلاق والقيم الطيبة - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

مستشار مفتي الجمهورية: الرسول الكريم جاء لهداية البشرية وداعيا لمكارم الأخلاق والقيم الطيبة

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 9:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 9:38 م

قال الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن الرسول الكريم جاء لهداية البشرية، ونظم العلاقة بين المسلمين بعضهم البعض وبين المسلمين وغيرهم، وداعياً إلى مكارم الأخلاق والمبادئ والقيم الطيبة، وتحمل المسئولية والعطاء.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها قصر الثقافة بمحافظة الفيوم، في ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1442هـ، بحضور المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري.

ونوه عاشور إلى أهمية إقتداء الشباب برسول الله صلى الله عليه وسلم والسعى لطلب الرزق، والاجتهاد في طلب العلم، وعمارة الكون وتزكية النفس وخدمة المجتمع، مؤكداً أن الصدق والأمانة أساسان أصيلان لبناء الأمم، وعلى كل مسلم أن ينقل الصورة الإيجابية لديننا الحنيف قدر المستطاع لغير المسلمين في شتى بقاع الأرض.

من جانبهما، أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم الشيخ حسني أبوحبيب، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المعاهد الأزهرية بالمحافظة الشيخ رمضان عبد النبي، جوانب من حياة الرسول الكريم، وكيفية مواجهته للأزمات، وصبره على الإيذاء، وتحمله المتاعب في سبيل نشر دعوته.

بدوره، هنأ ممثل مطرانية الفيوم القمص أنجليوس ثابت، جموع المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف، لافتاً إلى أن كل الأديان جاءت لنشر فضائل المحبة والتسامح والرحمة والتعاون، ورفض كل أشكال الإساءة لأي إنسان، مؤكداً على التعايش من خلال التعاون المتبادل بين المسلمين والمسيحيين ورفض أي لون من ألوان التطرف.

وفي نهاية الحفل، سلم المحافظ درع المحافظة للمستشار العلمي لمفتي الجمهورية، تقديراً لدوره في نشر الدين الوسطي الصحيح، وعلى هامش الاحتفالية تفقد المحافظ ومرافقوه، معرض الفنون التشكيلية بقاعة العرض بقصر الثقافة.

حضر الحفل الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم واللواء ثروت المحلاوي مساعد مدير أمن الفيوم للأمن العام، والدكتور جلال عثمان رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة وشمال الصعيد الثقافي، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية، ورجال الأزهر والأوقاف وحشد من الموطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك