المؤلف أحمد عبد الله: قضية شهيد الشهامة دفعتني إلى كتابة فيلم المحكمة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


المؤلف أحمد عبد الله: قضية شهيد الشهامة دفعتني إلى كتابة فيلم المحكمة

إسراء زكريا
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 4:50 م

كشف المؤلف أحمد عبد الله تفاصيل فيلمه الجديد "المحكمة"، المقرر عرضه في 24 من نوفمبر المقبل.

وقال عبد الله، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إن فيلم "المحكمة" يعد أحد أهم أعماله السينمائية، فهو يناقش عددًا من القضايا الواقعية الجريئة كالاغتصاب، والتحول الجنسي، والميراث، وخيانة المرأة، وتدور أحداثه في يوم واحد.

وأشار إلى أنه بدأ في كتابة الفيلم قبل عامين عقب واقعة شهيد الشهامة محمود البنا، الطالب بالمرحلة الثانوية، الذي قتل على يد مجموعة من الشباب؛ لرفضه ضربهم إحدى الفتيات والاعتداء عليها، مؤكدًا أن هذه القضية التي هزت الرأي العام وقت حدوثها ومازالت أصداؤها حتى الآن دفعته إلى كتابته لكنه يتناولها بشكل مختلف.

وتمنى أن يساهم هذا العمل في تعديل قانون الطفل بأن يصبح السن القانوني المحدد للطفل هو 16 عامًا، وليس 18 عامًا وفق ما هو معمول به حاليًا.

وتابع أن هناك أعمالًا سينمائية استطاعت أن تؤثر في المجتمع وقوانينه، مثل فيلم "أريد حلًا" لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، الذي تسبب في استحداث قانوني الخلع والطلاق للضرر رغم عدم وجودهما في الشريعة الإسلامية، وهو ما يحاول أن يصل إليه في "المحكمة".

وحول الصعوبات التي واجهته في الفيلم، أوضح أن العمل توقف أكثر من مرة بسبب انشغال بعض الفنانين بأعمال رمضانية.

كما أن جائحة كورونا أثرت بدورها على التصوير، حيث تسببت في تقليل أعداد المشاركين بمشاهد التجمعات؛ حرصًا على سلامة الجميع، مؤكدًا التزام الشركة المنتجة بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الوباء العالمي.

وأضاف أن صناع العمل قرروا طرحه في موسم رأس السنة بدلًا من عرضه في موسم الصيف الحالي تحديدًا في شهر سبتمبر الماضي؛ نظرًا لتكدس السينمات بأفلام جديدة خلال هذه الفترة.

فيلم "المحكمة" يشارك في بطولته غادة عادل، ومحمود عبد المغني، وفتحي عبد الوهاب، وصلاح عبد الله، وجميلة عوض، ونجلاء بدر، وأحمد خالد صالح، ومحمد مهران، وأحمد داش، وسليمان عيد، ومن إخراج محمد أمين.

ويعرض للمؤلف أحمد عبد الله في السينمات، حاليا، فيلم "200 جنيه"، الذي يشارك في بطولته إسعاد يونس، وأحمد السعدني، وصابرين، وليلى علوي، وخالد الصاوي، وغادة عادل، وهاني رمزي، ومن إخراج محمد أمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك