الخدمات والمال السياسى يحسمان معركة الإعادة بكفر الزيات والسنطة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخدمات والمال السياسى يحسمان معركة الإعادة بكفر الزيات والسنطة

الانتخابات البرلمانية
الانتخابات البرلمانية
كتب ــ علاء شبل:
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 10:45 ص

• المال والخبرة يواجهان الشعبية والأحزاب فى كفر الزيات.. وممثلا «الحركة الوطنية» و«مستقبل وطن» يتقدمان فى السنطة

حسم حجم الخدمات والشعبية، فضلا عن المال السياسى، أسماء المرشحين لجولة الإعادة فى دائرتى كفر الزيات والسنطة بمحافظة الغربية، اللتين يتنافس 8 مرشحين على مقاعدهما الأربعة فى مجلس النواب.

فى كفر الزيات، تقدم صلاح الحصاوى، الذى سبق له خوض الانتخابات أكثر من مرة والخروج من جولة الإعادة بفعل تكتل الإخوان ضده، وجمع هذه المرة على ٤٠ ألفا و٨٣٥ صوتا، كأكثر المرشحين حصولا على أصوات الناخبين، تبدو حظوظه كبيرة للحصول على أحد المقعدين.
وبفضل الدعاية الكثيفة نجحت سيدة الأعمال آمال عبدالحميد فى الحصول على أكثر من ١٩ ألف صوت، وسبق استبعادها من سباق الترشح عن كوتة الحزب الوطنى المنحل فى وقت سابق لرفضها التنازل عن جنسيتها الكندية، بينما قالت إن سبب استبعادها هو رفضها دفع رشاوى لرموز الحزب المنحل، وتم تحرير عدد من المحاضر ضد المرشحة بتهمة دفع رشاوى انتخابية وتوجيه ناخبين.
كما يخوض جولة الإعادة العمدة نبيل أبو باشا، ممثل حزب المصريين الأحرار بـ١٨ ألفا و٦١٢ صوتا، ويحظى بشعبية كبيرة فى الدائرة، وهو ينتمى لعائلة شرطية كبيرة أبرز أبنائها وزير الداخلية الأسبق، اللواء حسن أبو باشا، وجاء المستشار حسين خليل، مرشح حزب الوفد، رابعا فى عدد الأصوات بـ14 ألفا و656 صوتا وفرصته.
وفى دائرة السنطة، حصل محمد بدراوى على ٣١ ألفا و٤١٠ أصوات، وهو أقرب المرشحين فى الحصول على أحد مقعدى الدائرة، خاصة أنه كان نائبا سابقا، ويخوض المعركة هذه المرة ممثلا لحزب الحركة الوطنية. وعقد بدراوى قبل الصمت الانتخابى مؤتمرا فى قريته، حضره أكثر من ٢٠ ألف مواطن ما اعتبره مؤشرا على شعبيته، معتمدا على رصيد خدماته لأهالى الدائرة.
وحل عامر الشوربجى، ممثل حزب مستقبل وطن، ثانيا فى الدائرة، ويتمتع أيضا شعبية كبيرة حيث يحظى بتأييد نقابة الفلاحين، التى يعد من أبرز أعضائها، وحقق الشوربجى ٢١ ألفا و١٥٤صوتا.
كما حصل مرشح المصريين الأحرار، والنائب السابق عن الوطنى المنحل، محمد السيد عامر، على ١٧ ألفا و٢٥٠ صوتا، بينما حل الأستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، ونقيب المهن الرياضية، فتحى ندا، رابعا بـ١٣ ألفا و٤٩٠ صوتا، وكان مسئولا سابقا عن حملة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الرئاسية بالسنطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك