مصر تشارك في الاحتفال السنوي بتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تشارك في الاحتفال السنوي بتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه

كتب - محمد علاء:
نشر في: الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 2:48 م | آخر تحديث: الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 2:48 م

توجه محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إلى مدينة أبوجا النيجيرية، صباح يوم الإثنين، لحضور الاحتفال السنوي الـ15 بتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه، والمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس، بصفته نائبًا لرئيس مجلس الوزراء الأفارقة للمياه لمنطقة شمال إفريقيا.

وينعقد احتفال هذا العام، الذي بدأ أمس، ويستمر 4 أيام تحت عنوان «نحو مياه وصرف صحي آمنين في إفريقيا»، ويستعرض مساعي المجلس خلال السنوات الماضية، من أجل تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة واستدامة الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية.

ويناقش اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس، اتخاذ قرارات هامة بشأن مراجعة القواعد التنظيمية والمالية للمجلس، بالإضافة إلى تطوير استراتيجية السنوات العشر المقبلة، فضلًا عن عقد حلقة نقاش استراتيجي مع شركاء التنمية.

وأوضحت «الري»، أن اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس وزراء المياه الأفارقة يهدف إلى ترجمة وتفعيل المبادئ الرئيسية لإطار المشاركة المؤسسية والروابط التشغيلية، وذلك ضمن استراتيجية المجلس في العشر سنوات القادمة، بالإضافة إلى المساهمة في الجهود الإفريقية للتأكيد على أهمية التعاون بين البلدان وتحقيق الاستدامة على المدى الطويل في إفريقيا.

كما نوَّه إلى البدء في عمليات إنشاء وإدارة قاعدة معرفية للموارد المائية يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل من أجل تحسين قطاع المياه في إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك