وزير الزراعة: فتح 37 سوقا جديدا أمام المنتجات المصرية خلال أزمة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


وزير الزراعة: فتح 37 سوقا جديدا أمام المنتجات المصرية خلال أزمة كورونا

هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:17 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 8:17 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تتأكد من توافر الاحتياجات المستقبلية من الأسمدة، مشيرًا إلى التخطيط لتوفير الاحتياجات ونوعية الأسمدة المناسبة لكل نوع تربة.

وأضاف القصير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من التقاوي الخاصة بالقمح والذرة والأرز والقطن، لافتًا إلى أن الوزارة أطلقت البرنامج الوطني لإنتاج بذور الخضر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعزيز الإنتاج في هذا الملف.

وأشار إلى تسجيل 25 صنفًا ضمن البرنامج الوطني، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة والشراكات مع الشركات الأجنبية، مؤكدًا أن مشروعات واستراتيجية الوزارة تحظى بمتابعة من أعلى مستوى من الرئيس السيسي.

وذكر وزير الزراعة أن الهدف من المشروعات المنفذة للتوسع الأفقي كـ«الدلتا الجديدة» وتنمية شمال ووسط سيناء وتوشكى والمنيا، هو تقليل الفجوة الغذائية ورفع مستوى الأمن الغذائي، وتوفير مخزون استراتيجي في ظل أزمة كورونا التي يواجهها العالم.

وأكد أن مصر لم تشهد نقصًا في سلعة واحدة رغم تباطؤ حركة التجارة الدولية، خلال العامين الماضيين، قائلًا إن الوزارة نجحت في فتح 37 سوقًا جديدًا خلال أزمة فيروس كورونا.

وأوضح أن الأسواق الجديدة شملت أستراليا والبرازيل وإندونيسيا والصين، مضيفًا: «لدينا 150 سوقًا ونصدر 350 منتجًا زراعيًا، لا سوق مغلق أمام المنتج الزراعي المصري، ومنظومة الرقابة والتتبع للمنتجات ساهمت في أن يكون للمنتج المصري اسمه في كثير من الدول».

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع «مستقبل مصر».

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول «استعراض كل مكونات منظومة الأسمدة في مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك