الخارجية: رغبة دنماركية في الاستفادة من الخبرات المصرية بمجلس الأمن - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الخارجية: رغبة دنماركية في الاستفادة من الخبرات المصرية بمجلس الأمن

أحمد علاء
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 2:53 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 2:53 م

استقبل السفير المصري فى كوبنهاجن محمد كريم شريف، المبعوث الدانماركي الخاص لشئون مجلس الأمن، وزير المالية والخارجية السابق كريستيان جنسن.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم السبت، إنّ اللقاء تناول ترتيبات زيارة "جنسن" المرتقبة للقاهرة، والموضوعات المطروحة لتناولها حول موضوعات مجلس الأمن على ضوء الرغبة الدانماركية فى الانفتاح خلال الفترة القادمة على القارة الإفريقية والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا الصدد وذلك على ضوء توليه مهمة الترويج لملف عضوية الدانمارك غير الدائمة فى مجلس الأمن للفترة ٢٠٢٥- ٢٠٢٦.

في هذا السياق، عرض السفير المصري آخر التطورات والإنجازات التى تشهدها مصر في العديد من المجالات لا سيما الاقتصاد والبيئة والطاقة والصحة والبنية التحتية وحقوق الإنسان، علاوة على تبادل النظر حول التطورات الإقليمية وقضية سد النهضة.

من جهته، قدّم المبعوث الدنماركي التهاني للسفير المصري بمناسبة توليه مهام منصبه، كما قدّم أيضا التهنئة على ضوء استضافة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي بشرم الشيخ العام القادم ٢٠٢٢.

وأكّد تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى الجوانب الفنية والموضوعية على شاكلة ما تم هذا العام مع الرئاسة البريطانية للمؤتمر الأخير الذي عقد بجلاسجو.

والثلاثاء الماضي، قدم السفير كريم شريف صورة من أوراق اعتماده لمدير إدارة المراسم بالخارجية الدانماركية، وذلك خلفًا للسفير أيمن القفاص الذى أنهى خدمته فى أكتوبر الماضي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك