منتدى مصر للإعلام.. آية شعيب: جمهور السوشيال ميديا ليس متمردا ولكنه يحتاج من يفهمه - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتدى مصر للإعلام.. آية شعيب: جمهور السوشيال ميديا ليس متمردا ولكنه يحتاج من يفهمه

علي كمال ومحمد فتحي ومنال الورقي ومحمد حسين
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 4:02 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 4:02 م
انطلقت فعاليات النسخة الأولى لمنتدى مصر للإعلام، اليوم الأحد بالقاهرة، والذي تستمر أعماله على مدى يومين، وذلك تحت شعار "الجمهور الجديد.. جائحة التغيير"، وبمشاركة أكثر من 150 خبيرًا ومدربًا، عبر عدة فعاليات وجلسات وعروض ابتكارية، بالإضافة إلى أبرز وسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية.

وخلال جلسة "الجمهور المتمرد: لماذا يصعب فهمه على وسائل الإعلام"، قالت آيه شعيب، الكاتبة وصانعة المحتوى المصرية، إنه رغم عملها في الإعلام التقليدي فقد اختارت أن تذهب إلى السوشيال ميديا لتتواصل مع الجمهور مباشرة وهو ما تراه صعبا.

وتابعت شعيب: "أنا بعمل فيديوهات عن الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية، صفحتي بيدخل عليها ناس سنهم بيوصل سنهم لـ60 وسبعين عاما، وهو ما يعني أن الجمهور المتمرد لا ينحصر فقط في الشباب الأصغر سنا".

وعن الوسائل الأكثر تأثير في الشعب المصري، قالت شعيب: "السوشيال ميديا هي من تقود"، موضحة أن جمهور السوشيال ميديا ليس متمردا على طول الطريق، ولكنه يحتاج من يفهمه ويوفر له احتياجاته

وعن إمكانية التنسيق بين وسائل الإعلام التقليدي والسوشيال ميديا، أكدت أن المحتوى الجيد القريب للجمهور هو ما يجذبهم لذلك يجب التركيز على تقديم محتوى إعلامي يتوافق مع متطلبات الجمهور لكي يتم التوازن بين الإعلام التقليدي والسوشيال ميديا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك