انطلاق الجلسة العامة للشيوخ لمناقشة التصالح في مخالفات البناء - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 7:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

انطلاق الجلسة العامة للشيوخ لمناقشة التصالح في مخالفات البناء

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:38 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:38 م

انطلقت وقائع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، قبل قليل.

ومن المقرر أن يفتتح مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلسته العامة، اليوم، بمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، للتصالح في مخالفات البناء، ومشروعي قانوني مقدمين من النائبين عمرو درويش، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومشروع قانون مقدم من المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للمصري الديمقراطي بمجلس النواب.

وكانت الحكومة قد ارتأت وضع تشريع بأحكام جديدة، لمعالجة إشكاليات القانون السابق، بالإضافة إلى رغبتها في التيسير على المواطنين في الإجراءات، والذي من شأنه التحفيز نحو التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة من خلال 9 حالات، مع التمسك بالتحقق من توافر السلامة الإنشائية.

وأجاز مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة، تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء، والتصالح فيها، بواقع تسع حالات جديدة والتي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء، وثبت القيام بها، فضًلا عن حظر أعمال التصالح في حالتين.

بينما قدم النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في مجلس النواب، مشروع قانون آخر بشأن التصالح في مخالفات البناء، وبالفعل أكد المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس إحالة القانون إلى اللجان المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك