«حلم المشهد» يثير الجدل بين جمهور الأقصر للسينما المصرية والأوروبية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حلم المشهد» يثير الجدل بين جمهور الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

لقطة من فيلم  حلم المشهد-ارشيفية
لقطة من فيلم حلم المشهد-ارشيفية
بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 28 يناير 2015 - 1:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يناير 2015 - 1:02 م

في إطار فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر الدولي للسينما المصرية والأوروبية، وضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تم عرض الفيلم المصري "حلم المشهد"، من تأليف وإخراج ياسر شفيعي.

ويحكي الفيلم قصة مخرج شاب يبحث عن بطلة لفيلمه تقبل بحلاقة شعرها، كتعبير عن محاربة ماهو سائد في المجتمع، ولكنه يواجه بالرفض من الكثيرات، ولكن إحدى الفتيات ترحب بالأمر وفي اللحظات الأخيرة، تعلن تمردها على الفكرة وترفض تنفيذها، فتتطوع مساعدته لإنقاذ الموقف، وبعد التنفيذ تكتشف أنها كانت مجرد فكرة مجنونة داخل ذهن المخرج.

وبعد العرض، عقدت ندوة لمناقشة الفيلم مع مخرجه، حيث أثار الفيلم جدلًا بين الحضور والنقاد.

وقال المخرج ياسر شفيعي عن فكرة الفيلم، إن حلاقة الشعر ما هي إلا تعبير عما نريده وليس ما يريده الآخرون وأيضًا عن حرية الرأي، وأنه أراد من خلال فكرة الفيلم التعبير عن قدرتنا على تحدي الواقع والتمسك بما نريد.

وفي سؤال حول الصعوبة التي واجهها في اختيار بطلة للفيلم تقبل بحلاقة شعرها، أجاب أنه بالفعل حدث ذلك، حيث قبلت اثنتان فقط من بين 8 فتيات، كما كان هناك توازٍ بين أحداث الفيلم وكواليس الفيلم نفسه.

وعن آخر مشاهد الفيلم، وهو للبطلة التي تحلق شعرها، قال إنه كان تعبير عن إحساسها بالاستقلال والحرية، خاصة أنها فعلت ذلك دون أبداء أي مبررات، وهو ما سبب تباينًا كبيرًا في الآراء حول مدى قدرة الفيلم على التعبير عن جيل الشباب الجديد في مصر بعد ثورة يناير، وطموحات الشباب وصعوبة تنفيذ أحلامهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك