لجنة موسعة لذبح البقرة «المبروكة» في البحيرة لغلق باب الخرافات - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة موسعة لذبح البقرة «المبروكة» في البحيرة لغلق باب الخرافات

ارشيفية
ارشيفية
البحيرة - غادة الدسونسي
نشر في: الخميس 28 يناير 2016 - 11:28 ص | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2016 - 11:28 ص

أكد الدكتور جاد الله الخولي وكيل وزارة الطب البيطري بالبحيرة، أنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطري ومديرية الصحة والأوقاف لذبح البقرة الملقبة بـ«المبروكة» لمواجهة تلك الظواهر المروجة للخرافات، لافتا إلى أن اللجنة قامت بوضع تقرير كامل عن حالة البقرة التي تعانى من خلل هرموني والواقعة الآن برمتها في الشؤون القانونية بالمحافظة للحصول على الموافقة بذبح البقرة.

وأضاف الخولي، أن عملية إدرار اللبن للبقر الصغير ينتج دائما عن خلل في الغدة النخامية، ويكون في معظم الحالات بسبب وجود أورام غالبا ما تكون حميدة.

ولا تمت هذه الحالة للبركة بشئ، بالعكس يكون لبنها غير صالح للشرب، وهو ما أثبتته تحاليل مديرية الصحة بالبحيرة أن لبنها غير صالح للاستهلاك الآدمي، لأنه إفرازات هرمونية وليس لبنا طبيعيا.

كانت قرية كفر سعد التابعة لمركز الرحمانية بالبحيرة شهدت حالة من الجدل إثر ظهور بقرة يدعي أصحابها بأنها مباركة تساهم في علاج الكثير من الأمراض المزمنة.

وبدأ توافد المئات من أهالي القرية والقرى والمدن والمحافظات المجاورة على منزل صاحب البقرة المبروكة، مع انتشار تلك الشائعات حول البركة التي تمنحها للشفاء من الأمراض، فيما طالب عدد من الأهالي بالتصدي لهذه الدعوات باعتبارها نوعا من النصب والاحتيال واستغلال حاجة الناس البسطاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك