بالصور.. «فنون تطبيقية حلوان» تحتفل بتدشين أول طابع بريد تذكاري - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «فنون تطبيقية حلوان» تحتفل بتدشين أول طابع بريد تذكاري

"فنون تطبيقية حلوان" تحتفل بتدشين أول طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 175 عام علي انشائها
"فنون تطبيقية حلوان" تحتفل بتدشين أول طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 175 عام علي انشائها
هاني النقراشي
نشر في: الخميس 28 يناير 2016 - 8:01 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2016 - 8:03 م
بمناسبة مرور 175 عاما على إنشائها..

افتتح ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون الدراسات العليا والبحوث، احتفالية تدشين أول طابع بريد تذكاري بكلية الفنون التطبيقية بمناسبة مرور ١٧٥ عاما على إنشاء الكلية، وذلك بمقر الكلية الخميس، تحت رعاية ياسر صقر رئيس الجامعة.

حضر الاحتفالية، جورج نوبار عميد الكلية، وشريف سمرة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد، ومحمد أبو زهرة مدير قطاع مطابع البريد المصري، وعماد فرج رئيس مجلس إدارة المطابع الأميرية، وحلمي الشنواني رئيس اللجنة المؤقتة لنقابة مصممي الفنون التطبيقية، والمستشار الثقافي الكوري، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب وخريجي الكلية.

وأعرب ماجد نجم، في بيان، عن سعادته بهذه الاحتفالية الفنية التي تتضمن تدشين أول طابع بريد تذكاري لكلية الفنون التطبيقية التي تعد من أعرق الكليات الفنية في مصر والوطن العربي، حيث تمتد جذورها إلى 175 عاما من الفن والجمال والتميز، فهي من الكليات المبتكرة والمبدعة.
  


وأوضح جورج نوبار عميد الكلية، أن الكلية تسعى دائما إلى أن تكون مؤسسة تعليمية وبحثية رائدة في مجال الفن والتصميم، ومصدرا للابتكار، وفقا لمعايير الجودة العالمية، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من الاحتفالية هو تخليد ذكرى الكلية، والعمل تحت شعار «تاريخ مشرف.. ومستقبل واعد»، حيث إن الكلية لها تاريخ كبير صنع بجهود أساتذة عظماء، ونحن نركز على أن يكون المستقبل واعد من خلال الأجيال القادمة، وتطوير المناهج، وإقامة ورش العمل، وتغيير اللوائح للتواكب مع احتياجات العصر.

وقالت ميسون قطب وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن تصميم طابع البريد تم بعد عقد مسابقة فنية لتصميم طابع بريد يعبر عن مرور 175 عام على إنشاء الكلية، وتقدم العديد من المتسابقين، ونال الجائزة المهندس وائل محمد كمال مدير التجهيزات بالمطابع الأميرية وخريج كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان – قسم الطباعة والنشر والتغليف – عام 2001، وقام بتصوير واجهة الكلية المستخدمة في التصميم المصمم مصطفي حسن كامل محمد المعيد بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان قسم التصوير الفوتوغرافي والسينما والتليفزيون خريج عام 2013، وقد صدر طابع بريد الكلية وطرح في الأسواق في 31 ديسمبر 2015 بالتزامن مع احتفال هيئة البريد بمرور 150 عاما على إصدار أول طابع بريد بمصر.
  


كما تضمن الحفل عرض نبذة مختصرة عن تاريخ الكلية وأقسامها العلمية، وقام شريف سمرة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد بإلقاء محاضرة حول تاريخ طوابع البريد، بالإضافة إلى إقامة معرض فني بقاعة المعرض بالكلية تحت عنوان «طوابع البريد بين الماضي والحاضر من 1952 وحتى الآن».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك