مصادر: 60 مليونا يستحقون دعم التموين و10 ملايين لديهم أخطاء فى البيانات - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

مصادر: 60 مليونا يستحقون دعم التموين و10 ملايين لديهم أخطاء فى البيانات

كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:00 م
- فتح الباب أمام المواطنين لتصحيح بياناتهم خلال أيام.. و«التموين» تؤجل النظر فى قواعد التنقية لحين سد ثغرات المنظومة
قال مصدر مسئول بوزارة التموين إنه تم التأكد من استحقاق 60 مليون شخص لدعم الدولة، بعد الانتهاء من مراجعة بيانات 70 مليون شخص مقيدين على البطاقات التموينية، بواسطة لجنة من «الرقابة الإدارية والإنتاج الحربى والتخطيط وشركات البطاقات الثلاث وبعض الجهات المعنية»، فيما تبين وجود أخطاء فى بيانات 10 ملايين آخرين.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق» أن الدولة تدعم 70 مليون شخص على البطاقات التموينية حتى الآن، بينهم 10 ملايين فرد بياناتهم غير مكتملة أو بها بعض الأخطاء التى تمنعهم من الحصول على الدعم، لافتا إلى أنه من المقرر إتاحة الفرصة لهؤلاء لتصحيح بياناتهم والتقدم مجددا بالأوراق التى تفيد بصحة موقفهم.

وأشار إلى أن اللجنة الوزارية المسئولة عن فرز البطاقات ستصدر بيانا خلال أيام للإعلان عن فتح الباب أمام جميع المواطنين لتصحيح أى أخطاء فى بيانات بطاقاتهم، خلال مدة محددة، على أن يتم حذف من لم يتقدم لتصحيح بياناته.

ولفت المصدر إلى أن وزير التموين على مصيلحى أرجأ النظر فى القواعد التى أعلنت عنها الوزارة نهاية نوفمبر الماضى، المتعلقة باستبعاد أصحاب الرواتب الأعلى من 3 آلاف جنيه، والمسافرين للخارج أكثر من مرة سنويا، والأسر التى يزيد دخلها الشهرى عن 10 آلاف جنيه، من الدعم المقدم للمواطنين على بطاقات التموين.

وأوضح أن الوزير يسعى لسد الثغرات فى منظومة الدعم، إضافة إلى غلق جميع الأبواب أمام الفساد، مشددا على أنه لا يريد المساس بحقوق المواطنين خلال عمليات التنقية، خاصة أن هناك عددا كبيرا تعرض لعمليات حذف عشوائى، وعانوا من أخطاء شركات البطاقات.

كان وزير التموين السابق محمد على مصيلحى قال فى تصريحات سابقة، إن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات التموينية التى تضمنت حذف حالات الوفاة، والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر، والأسماء المكررة، نتج عنها انخفاض عدد المواطنين المستفيدين إلى 70 مليونا من أصل 84 مليون مواطن.

وأضاف الوزير السابق: «هناك 20 مليون بطاقة مسجلة تضم 84 مليون مواطن، وهو رقم مبالغ فيه، وبعد المرحلة الأولى من تنقية البطاقات بحذف المسافر والمتوفى ومزدوجى الصرف، انخفض عدد المستفيدين إلى 70 مليونا».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك