بدء فعاليات المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية في أبو ظبي - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء فعاليات المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية في أبو ظبي

أبو ظبي- أسماء سعد
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 9:27 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 9:44 ص

‏بدأت منذ قليل، فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، التي ينظّمها مركز أبوظبي للغة العربية، في منارة السعديات بعاصمة الإمارات أبوظبي.‏

جاء ذلك بحضور الدكتور على بن تميم رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، نخبة من أبرز الأسماء على صعيد النشر، والترجمة، وصناعة المحتوى الرقمي، وريادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم، للوقوف على أحدث التوجّهات في عالم النشر، والصناعات الإبداعية، والمساهمة في اكتشاف آفاق جديدة للنمو وفرص للتعاون في هذا المجال.

من جانبه، رحب على بن تميم في البداية بالحضور، مؤكدا على أن الصناعات الإبداعية بحاجة إلى اللغة العربية وهكذا تحتاج اللغة العربية دوما للصناعات الإبداعية، مضيفا "لطالما كثفنا جهودنا وذللنا العقبات من أجل اتمام هذا الحدث".

جدير بالذكر أن المؤتمر يسعى لتسهيل سبل الحوار بين قادة الفكر، وجهات النشر، وصنّاع المحتوى، وروّاد الأعمال على اختلاف توجّهاتهم الإبداعية، ويستعرض في هذه الدورة التحوّلات في صناعة النشر، والتعليم، ومناقشة دور وأثر التكنولوجيا الناشئة، ونماذج الأعمال الجديدة.

كما يهدف إلى خلق فرص واعدة للشراكات التي تساهم في دعم عولمة المحتوى العربي من خلال الحوارات، والنقاشات، وورش العمل والمسارات المهنية واللقاءات المهنية المتخصصة التي تجمع عدداً كبيراً من المؤثّرين في مختلف قطاعات الصناعة الثقافية والإبداعية من 50 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك