في ختام رالي الفراعنة.. منصة التتويج تستقبل أبطال العرب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ختام رالي الفراعنة.. منصة التتويج تستقبل أبطال العرب

الشروق
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 9:28 ص | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 9:28 ص

انتهاء رالي الفراعنة دائما ما يحمل الكثير من المشاعر داخل قلوب المشاهدين والمتسابقين على حد سواء. خاصة لهؤلاء الذين يعبرون خط النهاية في المركز الأول. في نسخة هذا العام كان الفوز من نصيب ناصر العطية وملاحه ماثيو باومل في فئة السيارات، على متن سيارة Mini All4 Racing وياكوب بياتك البولندي على دراجة KTM في فئة الدراجات النارية ومحمد أبو عيسى في المركز الأول في فئة الدراجات الرباعية. انطلقت المرحلة الأخيرة لنسخة 2015 من رالي الفراعنة من الواحات البحرية لمرحلة خاصة امتدت لـ339 كيلومترا، وكالمتوقع كانت تحمل في جعبتها الكثير من المفاجآت للجميع، أبرز المفاجآت ولكن ليست أسعدها كانت لمحمد البلوشي من الإمارات والذي خسر كل الصدارة التي جمعها في المراحل الثلاثة الأولى بالإضافة لتعرضه لمشكلة تقنية أخرته 90 دقيقة عن خصمه الذي اختطف الصدارة منه، ياكوب بياتك.

في فئة الدراجات الرباعية أنهى القطري محمد أبو عيسى سباقه أمام منافسه البولندي رافال سونيك وقد انضم لهم الفرنسي آنتوان لاكومت على منصة التتويج في المركز الثالث. في فئه السيارات لم تكن هناك أية مفاجآت تذكر، الفوز في المرحلة الأخيرة كان من نصيب يزيد الراجحي، وجاء خلفه في المركز الثاني الروسي فلاديمير فاسيلييف على متن سيارة ميني، ولكن توقيتاتهما لم تكن كافية للتفوق على التوقيت الذي حققه العطية في المراحل السابقة، وبتوقيته فاز «أمير الصحراء» كما لقب في البطولة على خصميه بفارق يبلغ 10 دقائق بعد صراع امتد لخمسة أيام. وفيما يلي تصريحات الأبطال العرب التي استقبلتهم منصة التتويج، فقد صرح العطية بعد نهاية الرالي قائلا: «اليوم كان السباق سهل نسبيا، فقد سيطرنا على السباق دون أية أخطاء وكانت مرحلة سهلة وسريعة، ما لعب في صالحنا أيضا كان متوسط السرعة التي تمكنا من تحقيقها على مدار البطولة ككل، لا شك في حبي لهذا السباق، ودائما ما أسعد بالعودة لمصر الحبيبة وبالتأكيد الفوز لا يضاهيه أي شعور آخر، أرض الفراعنة لديها الكثير من الإمكانيات وهنا نتنافس مع أفضل السائقين حول العالم ولحسن الحظ كان لدينا خطة استراتيجية منذ البداية مكنتنا من احتلال الصدارة من اليوم الثاني».

ومن جانبه قال يزيد الراجحي: «كانت الخطة أن نلحق بالروسي، وبعد 30 كم بدأنا نرى الغبار المتصاعد من إطاراته الخلفية وقبل أن نلحق به بقليل خسرنا إحدى الإطارات وتأخرنا لبعض الوقت ولكننا عدنا للسباق مرة أخرى وتمكنا من اللحاق به وتخطيناه قبل خط النهاية، في المجمل كان السباق ناجحا واكتسبنا خبرة ستفيدنا في المستقبل». أما محمد أبو عيسى فقد أكد قائلا:«كان الأداء ثابتا من البداية حتى النهاية، استفدت كثيرا واكتسبت الكثير من الخبرة والأهم من كل هذا أني استمتعت كثيرا بالقيادة هنا».

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك