بالفيديو.. «السادات»: الرئيس يشعر بوجود حالة من الفراغ السياسي بسبب تأخر الانتخابات - بوابة الشروق
الأحد 24 أكتوبر 2021 4:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

بالفيديو.. «السادات»: الرئيس يشعر بوجود حالة من الفراغ السياسي بسبب تأخر الانتخابات

نور رشوان
نشر في: الخميس 28 مايو 2015 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2015 - 1:16 م

بعد حضوره لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رؤساء الأحزاب السياسية، أشاد الدكتور محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بما وصفه بحرص الرئيس على التشاور مع الأحزاب، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري.

وقال «السادات»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح الخميس، إن "الرئيس مما يقرأ ويتابع لاحظ أن هناك حالة من الترقب والقلق والغضب؛ بسبب تأخر إجراء الانتخابات البرلمانية؛ ولذلك تعهد لنا بإجراءها قبل نهاية العام الجاري، والأخذ برؤية الأحزاب فيما يتعلق بقوانين الانتخابات".

وأضاف "نحن والرئيس السيسي أيضًا نشعر بوجود حالة من الفراغ السياسي في مصر؛ بسبب تأخر إجراء الانتخابات البرلمانية، حيث انتشرت حالة من الإحباط بيننا، وبدأت تظهر انشقاقات بعدد من الأحزاب، وهو ما يتطلب وجود صحوة سياسية، واستكمال خارطة الطريق، من خلال مؤسسة تشريعية تشارك فيما يصدر من قوانين، وتراقب الحكومة".

وانتقد آداء الأحزاب في مصر، قائلًا: "الأحزاب ليس لها دور كبير، وغير مؤثرة في الحياة السياسية؛ لكن على الرغم من ذلك لابد من تشجيعها؛ لأنها أساس النظام السياسي والديمقراطي في مصر، كما أنها عليها مسؤولية وطنية وسياسية، تتمثل في التعاون مع مؤسسات الدولة؛ لمواجهة التحديات المختلفة".

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد التقى أمس الأربعاء، بعدد من رؤساء وقيادات الأحزاب السياسية ؛ لمناقشة مصير تعديلات قانون الانتخابات البرلمانية، والمستجدات الداخلية والخارجية التي طرأت على المشهد السياسي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك