وزير المالية يوجه بتعزيز التدريب عن بعد للعاملين بأحدث الوسائل التكنولوجية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية يوجه بتعزيز التدريب عن بعد للعاملين بأحدث الوسائل التكنولوجية

وزارة المالية
وزارة المالية

نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 2:30 م

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية بتعزيز الاهتمام بتدريب العاملين وفق أحدث الخبرات الدولية؛ باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية البشرية التي تعد أكبر ضمانة للارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الجودة الشاملة بمختلف القطاعات والمصالح بوزارة المالية، على النحو الذي يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد معيط، في بيان له اليوم، ضرورة تحويل محنة "كورونا" إلى منحة لتعزيز التنمية البشرية بالوزارة، وذلك من خلال تعزيز مسار "التدريب عن بعد" باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية؛ لما فيه من توفير للوقت والجهد، وتحقيقا لمقتضيات السلامة والصحة العامة، وتقليلا للتجمعات؛ للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد".
وقال إن تعزيز مسار "التدريب عن بعد"، يأتي ضمن خطة الوزارة لتعظيم القدرات الرقمية وتوظيف التكنولوجيا في التعامل الأمثل مع تداعيات أزمة "كورونا"، بما يضمن انتظام العمل بمراعاة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وخلق جيل جديد من القيادات المؤهلة التي تمتلك مقومات الإدارة المتقدمة والمهارات التخصصية.
ولفت إلى تسريع وتيرة العمل بالمشروع القومي لميكنة المنظومتين الضريبية والجمركية؛ لتيسير الإجراءات وتحفيز مجتمع الأعمال على استمرار عجلة الإنتاج وفق الإجراءات الاحترازية المشددة للاحتفاظ بالعمالة وتوفير السلع بالأسواق، على النحو الذي يسهم في الحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن، وتمكين الدولة من مواصلة الوفاء بالتزاماتها نحو مواطنيها، مع إعطاء قطاعي الصحة، والبحث العلمي أولوية متقدمة؛ باعتبارهما ركيزتين رئيستين لمواجهة تداعيات هذا الوباء العالمي.
ومن جانبه، قال عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية إنه وفقا لتوجيهات الوزير، فقد تم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التخصصية للعاملين والقيادات بالمحافظات عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" في "الإدارة المتقدمة وفنون القيادة الإبداعية، وتنمية المهارات القيادية، والحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة، والتعاقدات الحكومية"؛ مما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء، وتعزيز آليات الرقابة المالية والإدارية، ورفع كفاءة الإنفاق العام.
وأضاف أن هذا المحتوى التدريبي الإلكتروني لاقى قبولا من العاملين خاصة أن تقنية "الفيديو كونفرانس" أتاحت لهم التواصل المباشر مع القيادات وإدارة حوار فعال يساعد في تحقيق الأهداف المرجوة.
وأوضح أنه تم تنفيذا لتوجيهات الوزير أيضا، استخدام الوسائل التكنولوجية في تحقيق التواصل مع ممثلي وزارة المالية بالجهات الإدارية؛ بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المالي بهذه الجهات وتذليل أى عقبات وضمان تنفيذ التعليمات المالية من أجل سرعة ودقة الإنجاز، خاصة بالقطاع الصحي الذي يتقدم الصفوف الأولى في مواجهة فيروس "كورونا المستجد".
وأشار إلى أن هناك مجموعات نوعية عبر تطبيق «واتس آب»، لتيسير التواصل المباشر والفوري مع ممثلي الوزارة بالجهات الإدارية دون الإخلال بالنظم المتبعة في حماية البيانات والمعلومات؛ حتى يتسنى سرعة الرد على المسائل المالية التي يفحصها ممثلو الوزارة سواء مراجعي الحسابات أو المراقبين الماليين؛ بما يضمن توحيد المبادئ والتطبيق الدقيق للتعليمات المالية الصادرة من قطاع الحسابات والمديريات المالية.
وقال إنه عند إنشاء مجموعات «واتس آب» تم تقسيم ممثلي وزارة المالية بالجهات الإدارية بشكل نوعي؛ حيث تم تخصيص مجموعة للجهات الإدارية بقطاع الصحة وأخرى لقطاع التعليم، وهكذا، لافتا إلى أن هذه المجموعات تسهم في سرعة التواصل بين الجهات على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك