المكسيك تسجل أول إصابة بمرض جدري القردة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المكسيك تسجل أول إصابة بمرض جدري القردة

هديل هلال
نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 5:56 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 5:56 م


أفاد وكيل وزارة الوقاية وتعزيز الصحة المكسيكية، هوجو لوبيز جاتيل، اليوم السبت، 28 مايو، عن تسجيل أول إصابة بجدري القرود في البلاد، مرجحًا أن العدوى انتقلت إلى المصاب عندما كان موجودًا في هولندا.

وقال في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت، إن المصاب يبلغ من العمر 50 عامًا، مؤكدًا أن حالته مستقرة ومعزول الآن لمنع انتشار المرض.


وحذرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، من الإصابات المئتين بجدري القرود، التي رصدت في الأسابيع الأخيرة في بلدان لا ينتشر فيها الفيروس عادة، يمكن أن تكون «قمة جبل الجليد».

وقالت مديرة قسم الاستعداد الدولي للمخاطر المعدية في منظمة الصحة العالمية، سيلفي برياند، في عرض خلال جمعية الصحة العالمية بجنيف حول الانتشار «غير المألوف» للفيروس: «لا نعرف ما إذا كنا نرى فقط قمة جبل الجليد».

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس جدري القرود في أنحاء العالم 219 حالة، الأربعاء، خارج البلدان التي يتوطن فيها المرض، وفق تقرير صادر عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وقالت الوكالة الأوروبية، التي تتخذ من ستوكهولم مقرا، إن «غالبية الحالات لدى شبان يعرّفون أنفسهم بأنهم رجال يمارسون الجنس مع رجال. ولم تحدث وفيات».

وتتركز معظم الإصابات في قارة أوروبا التي سجلت 191 حالة، بينها 118 في دول الاتحاد الأوروبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك