الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث مروع - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث مروع

هديل هلال
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 10:01 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 10:02 م

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لحادث مروع.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الأحد: «نتضامن مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الظرف الدقيق، وندعو الله أن يكتب السلامة للرئيس الإيراني ومرافقيه».

ونفى الهلال الأحمر الإيراني، ما تداولته وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الأحد، بشأن العثور على مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، التي تعرضت لحادث. وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر في إيران، بيرحسين كوليوند، إن «الأخبار المتداولة حول العثور على مروحية رئيسي ومرافقيه غير صحيحة».

ونوه في تصريحات نقلتها وكالة «تسنيم» للأنباء، أن الجهود المبذولة لم تنجح في العثور على المروحية المنكوبة حتى الآن. وبحسب وكالة «إرنا»، تعرضت مروحية رئيسي والوفد المرافق له لحادث «هبوط صعب» في محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب إيران.

وقالت مصادر محلية إن المروحية التي تعرضت للحادثة كانت تقلّ رئيس إيران إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ومحافظ آذربايجان الشرقية مالك رحمتي، وبعض المسئولين الآخرين. وكانت المروحية التي سقطت هي واحدة من ثلاثة كانت تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك