محافظ البحيرة للنواب: إنشاء مناطق صناعية بالمحافظة أدى إلى خفض البطالة بالمحافظة من 11%؜ إلى 3%؜ - بوابة الشروق
الإثنين 8 أغسطس 2022 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

محافظ البحيرة للنواب: إنشاء مناطق صناعية بالمحافظة أدى إلى خفض البطالة بالمحافظة من 11%؜ إلى 3%؜

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 5:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 5:43 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة يتواجد بها منطقتين صناعيتين كبيرتين، الأولى تبلغ مساحتها 498 فدانا، وتم تقسيمها إلى 890 قطعة، تم تخصيص 474 قطعة وباقي 416 قطعة لم يتم تخصيصهم لأي من الأفراد أو رجال الأعمال، وهو ما يعني أن لدينا فرصا لأي فرد يتقدم لتخصيص تلك القطع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، ليوضح بعدها المحافظ أن المنطقة الصناعية الثانية تتواجد في حوش عيسى، وتبلغ مساحة تلك المنطقة 341 فدانا، بإجمالي 459 قطعة تم التخصيص منها 127 قطعة للمستمثرين وباقي 368 قطعة تم طرحهم للتخصيص.

وأضاف المحافظ: البحيرة تعج بكم كبير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهناك فرص كبيرة للاستثمار فيها ومن غير المنطقي أن يكون هناك قطع ومساحات بالمناطق الصناعية لم يتقدم عليها أحد، ونقوم بإنشاء مناطق صناعية جديدة في دمنهور، علماً بأن المناطق الصناعية تحتاج لأموال كثيرة للترفيق وغير ذلك.

وقال المحافظ إن وجود مناطق صناعية في كل من وادي النطرون وحوش عيسي أدى إلى خفض البطالة بالمحافظة من 11%؜ إلى 3%؜ خاصة وأن فرص العمل أصبحت متوفرة في ظل مشروعات حياة كريمة، والتي أُنفق عليها أكثر من 40 مليار جنيه بالمحافظة، كما قامت المحافظة بالاستثمارات بلغت 80 مليار جنيه.

وقال المحافظ إن المحافظة يتمتع بشبكة طرق جيدة جدا ومن السهل التنقل بين مراكزها وقراها وهو ما يجعل خطوط الربط متوفرة، وكشف المحافظ عن وجود مجمع صناعي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحوش عيسي قامت ببنائه القوات المسلحة وتبلغ مساحة الوحدة فيه 48 مترا مربعا ويضم المجمع 864 وحدة، كما تم إنشاء محطة كهرباء لخدمة المنطقة الصناعية والمجمع بحوش عيسي بتكلفة 40 مليون جنيه.

وكشف المحافظ خلال رده على طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحوفي بشأن إنشاء منطقة صناعية بدمنهور عن تخصيص مقر دائم لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة البحيرة لخدمة المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك