«حماد»: تمثيل الأحزاب بلجنة الـ50 «ديكوري».. والشعب سيرفض «دستورهم الملفق» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماد»: تمثيل الأحزاب بلجنة الـ50 «ديكوري».. والشعب سيرفض «دستورهم الملفق»

يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي
يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2013 - 2:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2013 - 2:05 م

قال يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي، إن "حزب الوطن لم يشارك في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، لأنه لن يعمل كديكور لمن يريد إضفاء شرعية على التعديلات الدستورية، ويريدون ملء فراغات في لجنة الخمسين التي سيكون عملها الأساسي التصديق الأعمى على ما تم فرضه من قبل لجنة العشرة.

ودعا «حماد»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى ضرورة التريث لحين وجود حكومة منتخبة ونواب متخبين يمثلون الشعب ليقوموا بالتعديلات اللازمة، مشيرًا إلى أن "المشكلة الأساسية أن هناك من نصّب نفسه قيما على الشعب المصري بدون أن يكون مفوضا من الشعب بأي طريقة من الطرق المشروعة.

وأضاف: "لا ندري علي أي أسس تم اختيار المواد التي تم تعديلها.. والطامة الكبرى ليس فقط تعديل الموجود بل إضافة مواد تعطي لبعض مؤسسات الدولة سلطات لتكون فوق سلطة الدولة المنتخبة."

واستنكر تخصيص 5 مقاعد فقط للأحزاب السياسية بلجنة الخمسين، قائلا: "تخيل أن يعطى 70 حزبا في مصر خمسة مقاعد، تمثيل رمزي شكلي ديكوري كما كان يفعل الحزب الوطني من قبل"، مشيرًا إلى أن من يهدد بإقصاء فصيل حاز الأغلبية خلال 6 استحقاقات انتخابية خلال العام الماضي عليه أن يعلم أن هذا الفصيل مادخل الحياة السياسية إلا ليخدم هذا الوطن وأبناءه.

وأكد، على فكرة الإقصاء قائلا: "قد شملنا الإقصاء خلال الستين عاما الماضية عن طريق نفس الشخصيات التي تبحث لأنفسها عن مبررات واهية لتضمين مادة بالدستور تقصي الأحزاب السياسية المخالفة لهم، وسوف يبحثون يوما عن مخرج من أزمتهم حين يعلمون أن الشعب المصري هو أول من يرفض هذا الدستور الملفق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك