المصري للشؤون الإفريقية: مشاركة الرئيس السيسي بـ«التيكاد» ظاهرة قوية - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المصري للشؤون الإفريقية: مشاركة الرئيس السيسي بـ«التيكاد» ظاهرة قوية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:59 م

قال السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، إن سياسة المشاركة في مؤتمرات القمة ظاهرة تواكبت مع تولي الرئيس السيسي شؤون الدولة المصرية.

وأضاف في مداخلة هاتفية «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء الأربعاء، أن مشاركة الرئيس في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا «التيكاد» بصفته رئيسًا للاتحاد الإفريقي، ظاهرة قوية جدًا في فترة رئاسة مصر في هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن «رؤية مصر تقوم على طرح ما يتم من تحول اقتصادي وتحسين في بيئة الأعمال من خلال تشجيع الاستثمار الخاص والابتكار وتعزيز فرص الأمن والاستقرار والسلام بالمجتمعات».

ولفت إلى وجود دور جديد للقطاع الخاص والمشروعات الكبرى هذا العام، متابعًا: «الرئيس في هذا الصدد قدم تشخيص للواقع الدولي والإفريقي بصفة خاصة، وتحدث عن مناخ تسوده الحماية الاقتصادية والتجارية، بوجود تعاون وشراكة إيجابية وبناءة وبشكل متوازن».

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء، إلى مدينة يوكوهاما اليابانية قادمًا من فرنسا عقب مشاركته في قمة مجموعة السبع الصناعية.

وترأس الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان شينزو آبى، اليوم الأربعاء، القمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الإفريقية «تيكاد» بمشاركة زعماء الدول الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك