وكيل «خارجية النواب»: «شباب الهجرة غير الشرعية» غير منتمٍ - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وكيل «خارجية النواب»: «شباب الهجرة غير الشرعية» غير منتمٍ

النائبة داليا يوسف
النائبة داليا يوسف
كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 9:05 م
- داليا يوسف: «قضية الهجرة» لن تُحل بقانون فقط.. وأرفض إنشاء لجنة خاصة للمشكلة

قالت النائبة داليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الشباب الذى يهاجر بشكل غير شرعى ويعرض نفسه للخطر غير منتمٍ، واستكملت متساءلة: «فمن المسئول عن ذلك؟».

وأضافت يوسف، فى تصريحات لـ«الشروق» أمس، إن قضية الهجرة غير الشرعية لن تحل بقانون فقط، وإنها نتاج ثقافة مصرية يجب تغييرها، داعية إلى وجود مبادرات سريعة لحل مثل هذه المشكلات، وزيادة جهود التوعية للشباب لتوضيح أن مصر تمر بمرحلة صعبة يتم خلالها بناء دولة حديثة لهم، وإن للشباب دورا فى هذا البناء.

وتابعت يوسف: «البرلمان صدق على تخصيص 10 ملايين جنيه لوزارة الهجرة فى السنة المالية 2016 /2017، لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والشباب يدفع كل ما يملك للهجرة بالرغم من خطورتها الشديدة، لأنه لا يرى أن هناك فى مصر أملا، والسبب فى ذلك هو عدم وصول رؤية الدولة لهم». واقترحت النائبة البرلمانية أن تعالج الدولة مشكلات الهجرة غير الشرعية عن طريق عمل قانون، بالإضافة إلى التعاون الأمنى بين مصر والدول الخارجية لتأمين الحدود، وتكاتف مجهود مؤسسات الدولة بين وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الثقافة والإعلام، والتوعية عن طريق الفن والمؤسسات الدينية. وأشارت يوسف إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى تحدث خلال كلمته فى الجمعية العامة للأمم المتحده فى نيويورك، عن ضرورة فتح قنوات للهجرة الشرعية وربط الهجرة بالتنمية، معربة عن اعتقادها بأن مقترح الرئيس سيحد من الهجرة غير الشرعية.

وبشأن موقفها من مشروع القانون المقدم من الحكومة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، قالت يوسف: «أوافق على عقاب المنظم والمهرب وليس المهاجر لأنه فاقد للأمل، وأرى أنه يجب أن تكون العقوبة السجن المؤبد مع دفع قيمة ما حصل عليه سمسار الهجرة من الضحايا ليعوده إلى أهله فى حالة وفاته».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك