افتتاح الدورة الأولى لمهرجان شاشا لسينما الموبيل أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان شاشا لسينما الموبيل أكتوبر المقبل


نشر في: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 5:56 م | آخر تحديث: الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 5:56 م

أعلنت إدارة مهرجان شاشا لسينما الموبيل بالجونة برئاسة أحمد رضا، عن افتتاح الدورة الأولى للمهرجان، والذي يقام بالشراكة مع "TikTok"، وبالتزامن مع أكثر المهرجانات السينمائية شهرة في المنطقة – مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 25 إلي 31 أكتوبر المقبل.

وصرحت إدارة المهرجان التي تضم المخرجة نيفين شلبي، مستشارًا فنيًا للمهرجان عن فتح باب استقبال الأفلام للمهرجان حتى 20 أكتوبر.

ويهدف مهرجان شاشا لسينما الموبايل، إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة من صانعي الأفلام، ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات مهرجان شاشا على عدة مسابقات منها مسابقة شاشا الكبري بحد أقصى للفيلم 10 دقائق فقط شاملة المقدمة، والتترات سواء من الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة التي تم تصويرها بالموبايل، وسيختار مبرمجي المهرجان أفضل 35 فيلمًا مقدمًا لعرضهما خلال المهرجان.

وسيتم اختيار 10 أفلام من أصل 35 من قبل لجنة التحكيم للتنافس علي جوائز مسابقة شاشا.

كما توجد أيضا مسابقة "هي" لأفلام مدتها لا تتجاوز 3 دقائق لإلقاء الضوء على القصص الملهمة عن النساء من خلال منظورهم.

كما أعلن المهرجان عن إقامة ورشة السرد القصصى لدعوة صانعي الأفلام الذين يشاركون الشغف بالأفلام ورواية القصة، ولديهم سيناريو أو فكرة لفيلم قصير ويتميزون بالالتزام والتعاون للمشاركة في ورشة عمل شاشا للسرد القصصي، وهي ورشة عمل لتزويد صانعي الأفلام بمجموعة مهارات شاملة لفهم القصة التي تريد روايتها وتحديد البناء الدرامي لها وتحويلها الى قصة بصرية.

ويرحب مهرجان شاشا بالشراكة مع المهرجانات والمؤسسات السينمائية العربية لفتح سبل للتعاون لتشجيع الشباب السينمائين من الوطن العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك