فيديو.. متحدث الصحة يوضح تفاصيل تطوير معهد ناصر ومستقبل زراعة الأعضاء في مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الصحة يوضح تفاصيل تطوير معهد ناصر ومستقبل زراعة الأعضاء في مصر


نشر في: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 12:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 12:11 ص

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن معهد ناصر به 745 سريرًا سيصبحون 1267 سريرًا بعد التطوير؛ على مستوى زيادة السعة الاستيعابية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن معهد ناصر سيتحول إلى مدينة طبية متكاملة متخصصة، وسيكون به مركز متخصص لزراعة الأعضاء، وتأهيل ما بعد الزراعة.

وتابع أنه سيتم تطوير المعهد ليُصبح الأول من نوعه على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المعهد سيصبح مدينة متكاملة تدار بتكنولوجيا متطورة، ويتردد على المعهد أكثر من مليون و200 ألف مواطن سنويًا، ويقدم خدمات من المستوى الثالث.

وأوضح أن المعهد يقوم بعمليات زراعة النخاع والقلب المفتوح وزراعة القوقعة؛ أي كل العمليات ذات المهارة العالية، مؤكدًا أننا نسعى لعمل جراحات زراعة الكبد والرئة بالمعهد أيضًا، والمركز المزمع إنشائه (مركز مصر للزراعات) سيشمل جميع عمليات زراعة الأعضاء.

وأشار إلى أن مصر دائمًا كانت مركز الطب وصاحبة الريادة، وأحد الأهداف هو عودة مصر رائدة في هذا المجال كالسابق، وعملها على تقديم الرعاية الطبية للمصريين، والأشقاء العرب.

وأكد عبد الغفار، أنه تم إجراء مليون و350 ألف جراحة بقوائم الانتظار في مختلف التخصصات بتكلفة تتخطى المليار جنيه.

ولفت إلى أن متوسط الانتظار في العمليات الكبرى وصل إلى أسبوعين؛ وهذا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تكون هذه المدة أقصى فترة انتظار في القوائم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك