انطلاق أولى عروض مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


انطلاق أولى عروض مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائي

محمد عباس
نشر في: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 7:06 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 7:07 م

انطلق منذ قليل أولى عروض مسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي تقام في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 5 ديسمبر المقبل.

ويتضمن العرض 4 أفلام، هي 64 دقيقة، تعقبها مناقشة، وتضم أفلام «أوصلني»، الذي
يعرض لأول مرة دوليا، وهو من إخراج جانوس نكولوليكو أوكيما، وإنتاج جنوب أفريقيا، وتدور أحداثه حول بول مواسي عامل توصيل مالاوي، يعيش وحيدا، بعيدا عن عائلته، في جنوب أفريقيا، سعيا لخلق حياة أفضل لأسرته، خلال الفيلم يستعرض بول فلسفته الخاصة حول العزلة، اللغة، الوباء، في إطار قصة شاعرية عن تجربته الإنسانية السيريالية.

يليه عرض فيلم «ليالي وأيام في أمريكا»، الذي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج لويز تشانج، وإنتاج الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، وتدور أحداثه حول فتاة صينية تدرس في أمريكا وتتلقى خبر موت جدها، عن طريق الهاتف، وتحاول أن تقضي يوما طبيعيا، بعدها وتقرر الذهاب مع أصدقائها للمدينة بعد الدوام الدراسي، في محاولة لتلافي الصدمة، وفي التاكسي تعدل الفتاة عن قرارها في اللحظة الأخيرة.

ثم فيلم «صندوق أسود»، الذي يعرض لأول مرة عالميا ضمن المهرجان، وهو من إخراج يون كينام، وإنتاج كوريا الجنوبية، أما أحداثه فتدور حيث تصل سيارة يقودها رجل لنزل، تخرج من بابه امرأة ترتدي معطفا ونظارات شمسية، وتدخل السيارة كل شيء يبدو على ما يرام على الطريق، حتى تقطع سيارة سوداء طريق الزوجين.

ويختتم العروض فيلم«الحفرة»، الذي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج عمرو عابد، وإنتاج مصر، وهو يدور حول رجل خجول يقود سيارته ليلا مستمعا إلى مقطوعة أوبرا، في حين أن أخيه الأكثر انفتاحا وجرأة مقيد في صندوق السيارة. سريعا يصلون لأرض خالية ويحفر الأخ الخجول حفرة ثم يرجو أسيره أن ينام بداخلها، مع تطور الأحداث تبدأ الديناميكيات بين الأخين بالتغير، وتشتعل المواجهات أكثر فأكثر، ويصبح المشهد بلون أحمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك