مستشار الرئيس: مصر لازالت في قلب الموجة الرابعة لفيروس كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس: مصر لازالت في قلب الموجة الرابعة لفيروس كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين
هديل هلال
نشر في: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:05 م | آخر تحديث: الأحد 28 نوفمبر 2021 - 10:05 م

- لا تغيير جذري في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا
ناشد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، المواطنين استشارة الطبيب المعالج عند الشعور بأية أعراض غريبة كتكسير في الجسم أو البرد، مشددًا على أهمية عزل الشخص نفسه لمدة يومين لحين التثبت من عدم إصابته بفيروس كورونا.

وشدد تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، على أهمية الاحتراز والاحتياط خلال تلك المرحلة، قائلًا إن ألم العضلات قد يكون بسبب تغير الجو أو الإصابة بأي مرض فيروسي.

وقال إن الجرعة الثالثة أو المنشطة أو المعززة من لقاح كورونا قد تكون من نوع مختلف لنوع اللقاح الذي حصل عليه المواطن في المرة الأولى، نافيًا وجود تغيير جذري في البروتوكول العلاجي للفيروس.

وأضاف مستشار الرئيس للصحة، أن وزارة الصحة تضع أساليب التشخيص والعلاج والأدوية المستخدمة في المراحل المختلفة من فيروس كورونا، متابعًا: «كل أنواعها مرصودة وهناك تبادل للخبرة في المؤتمرات واللقاءات المنعقدة في مصر».

وذكر أن مصر لازالت في قلب الموجة الرابعة لفيروس كورونا وتشهد حالة من تذبذب حالات الفيروس، مضيفًا أن تحديد الذروة مرتبط باستقرار عدد الحالات لعدة أيام ثم انخفاضها مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك