وسط أزمة أوكرانيا.. بوريس جونسون يزور المنطقة في الأيام المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

وسط أزمة أوكرانيا.. بوريس جونسون يزور المنطقة في الأيام المقبلة

د ب أ
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 9:14 ص | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 9:14 ص
يعزز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "الردع من أجل تجنب إراقة الدماء" بين روسيا وأوكرانيا وذلك خلال زيارة إلى المنطقة في الأيام المقبلة وسط توترات متصاعدة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا"، بأن رئيس الوزراء عازم على "تسريع الجهود الدبلوماسية" أثناء جولة في الأيام المقبلة، وسوف يتحدث إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي.

يأتي هذا بعدما طلب من قادة الدفاع والأمن بحث خيارات عسكرية دفاعية إضافية في أوروبا خلال اجتماع استخباراتي رفيع المستوى بشأن الوضع تم عقده الأسبوع الماضي.

وقالت متحدثة باسم داونينج ستريت إن "رئيس الوزراء عازم على تسريع الجهود الدبلوماسية وتعزيز الردع لتجنب إراقة الدماء في أوروبا".

وتابعت المتحدثة أن جونسون "سوف يؤكد مجددا ضرورة تراجع روسيا وتعاملها بشكل دبلوماسي وذلك عندما يتحدث مع الرئيس بوتين خلال الأسبوع الجاري".

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، يدرس جونسون مجموعة من الخيارات لتخفيف تأثير العدوان الروسي في المنطقة، بما في ذلك، عمليات نشر جديدة وتعزيز لدفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أعقاب اجتماع لوزارة الدفاع.

ومن المتوقع أيضا أن تعلن وزارة الخارجية البريطانية يوم الاثنين عن عقوبات أكثر صرامة، ما يعني أن بريطانيا يمكن أن تستهدف المصالح الاستراتيجية والمالية لروسيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك