«مصر القوية» يطالب بإغلاق سجن العقرب ومحاسبة المسؤولين عن التجاوزات به - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر القوية» يطالب بإغلاق سجن العقرب ومحاسبة المسؤولين عن التجاوزات به

أحمد إمام المتحدث الرسمي باسم حزب مصر القوية
أحمد إمام المتحدث الرسمي باسم حزب مصر القوية
نور رشوان
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 9:09 م | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 9:09 م
طالب أحمد إمام المتحدث الرسمي باسم حزب مصر القوية، بالإغلاق الفوري لسجن العقرب، ومحاسبة كافة المسؤولين عما وصفه بالتجاوزات والانتهاكات اليومية التي يعاني منها المعتقلون به.

وقال «إمام» في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لحزب مصر القوية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الاثنين، إن «هذا السجن كان ولا زال أخطر أماكن الاحتجاز في مصر، وأنه بالرغم من توقيع مصر على مواثيق حقوق الإنسان المعمول بها في معظم دول العالم إلا أن الحد الأدنى لهذه الحقوق غير معمول بها داخل هذا السجن».
وأضاف أن «ذوي المعتقلين من نساء وشيوخ أطفال، يعاملون معاملة غير آدمية، مع تكرار منع الزيارات لفترة تتجاوز الأشهر في كثير من الأحوال، وكذلك حرمان المساجين من الملابس والأغطية والعلاج في محاولات مستمرة لتحطيمهم نفسيًا ومعنويًا وقتلهم بالبطيء».
ودعا المتحدث الرسمي باسم حزب مصر القوية، كافة الأحزاب، وقوى المجتمع المدني، والشخصيات العامة، إلى التضامن للمطالبة بالإغلاق الفوري لسجن العقرب، واستنكار استمرار تلك المناهج الأمنية البالية التي تخالف أبسط مفاهيم دولة القانون.
  

#مصر_القوية | تصريح صحفيطالب أحمد إمام المتحدث الإعلامي باسم حزب مصر القوية بالإغلاق الفوري لسجن العقرب ومُحاسبة كافة ...

‎Posted by ‎حزب مصر القوية‎ on‎ 29 فبراير، 2016


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك