الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أول أيام رمضان: شديدة الحرارة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أول أيام رمضان: شديدة الحرارة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 29 مارس 2022 - 10:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مارس 2022 - 10:31 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجة الحرارة بنهاية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 28 درجة يوم الخميس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 34 درجة يوم الجمعة، منوهة إلى أنها تصل إلى 36 درجة يوم السبت المقبل، الموافق أول أيام شهر رمضان.

وذكرت أن الطقس خلال أول أيام رمضان سيكون شديد الحرارة نهارًا وباردًا خلال ساعات الليل، متابعة: «ستكون أجواء ربيعية شديدة الحرارة أشبه بالأجواء الصيفية، لكن نسب الرطوبة منخفضة وهو ما يجعل الإحساس بدرجات الحرارة أقل من فصل الصيف».

وناشدت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ حتى يكون الإحساس بالحرارة أقل، قائلة إن مصر تشهد على مدار الأسبوع الجاري أجواء ربيعية دافئة خلال النهار، وباردة في فترات الليل.

ونوهت إلى أن الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى كبير يصل إلى أكثر من 15 درجة بنهاية الأسبوع الجاري، موضحة أن البلاد تتأثر بكتل هوائية دافئة تؤدي إلى ارتفاع الحرارة في النهار، وزيادة فترات سطوع الشمس.

وذكرت أن الطقس دافئ إلى مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وحار على محافظات جنوب الصعيد، ذاكرة أن الأجواء باردة في الساعات الأولى من الليل، وشديدة البرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، خاصة مع نشاط الرياح.

ولفتت إلى أن الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، الظاهرة الجوية المؤثرة على مدار الأسبوع الجاري، مؤكدة أنها لم تؤثر على حركة المرور وتلاشت مع سطوع أشعة الشمس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك