أحمد مجاهد : من الوارد إعادة النظر فى أسعار تذاكر أمم أفريقيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد مجاهد : من الوارد إعادة النظر فى أسعار تذاكر أمم أفريقيا

عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2019 - 11:54 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2019 - 11:56 م

قال  أحمد مجاهد المنسق العام للجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2019، أنه من الوارد أن يتم إعادة النظر في أسعار تذاكر مباريات المسابقة التي ستقام في مصر.

وأشار مجاهد في تصريحات عبر قناة صدى البلد، إلى أن أسعار تذاكر النسخة المقبلة من البطولة تعد أقل مما كانت عليه في نسخة عام 2006 التي أقيمت بمصر أيضًا.

وقال مجاهد: "سعر التذاكر الحالي في نسخة 2006 أعلى من النسخة المقبلة إذا تم مقارنتهما بسعر صرف الدولار، ولكن في السابق لم تكن قوة مواقع التواصل الإجتماعي مثل الوقت الحالي 

وأوضح أن اللجنة المنظمة لديها عشرات الألاف من الطلبات لحجز تذاكر مباريات منتخب مصر، وإذا طبعنا مليون تذكرة سيتم بيعها، هناك ضغط كبير عليها بالفعل.

وأضاف: "هناك تنسيق ومقارنة في تحديد سعر التذاكر بما جاءت عليه في النسخ الماضية من سواء في الدول العربية أو الأفريقية".

وأوضح: "رغم انخفاض سعر التذاكر في نسخة الجابون عام 2017 إلا أن المدرجات كانت خاوية في الكثير من المباريات".

وأكد مجاهد أن اللجنة المنظمة تقوم حاليًا بدراسة آلية لتخفيض سعر التذاكر الخاص بالطلبة وشباب الجامعات وسيكون له نصيب محدد في عملية البيع، وكذلك لذوي الاحتياجات الخاصة.

مضيفًا: "حتى الآن ستكون عملية بيع التذاكر إلكترونية فقط ولا نية لفتح منافذ للبيع، وذلك كي تكون ببيانات مكتملة وللحد من ظاهرة السوق السوداء".

واختتم: "من الوارد أن يتم إعادة النظر في أسعار بيع التذاكر إذا تأكدنا أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على الحضور الجماهيري".
كانت اللجنة المنظمة قد أعلنت اليوم فى بيان رسمي أسعار تذاكر البطولة التى تنطلق فى 21 يونيو المقبل 

وحددت اللجنة المنظمة، حسب البيان، 100 جنيه مصري كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

وأوضحت اللجنة "يمكن للمشجع بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه، فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار ، وجنوب أفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام."

أما فيما يتعلق بأسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري، حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية، ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك