«مبادرات شبابية» تسعى للحاق بقطار الخير فى القاهرة و المحافظات بـ«شنط رمضان» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مبادرات شبابية» تسعى للحاق بقطار الخير فى القاهرة و المحافظات بـ«شنط رمضان»

وزارة التضامن الاجتماعي - ارشيفية
وزارة التضامن الاجتماعي - ارشيفية
بوابة الشروق
نشر في: الجمعة 29 مايو 2015 - 7:58 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2015 - 7:58 م
«جمعية أصدقاء الخير»، «بلدنا أحلى بينا»، و«يلا يوجا» و«اتحاد كلية علاج طبيعي بجامعة القاهرة» جميعها مبادرة شبابية غير هادفة للربح ،يسعى اصحابها إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا فى القاهرة وعدد من المحافظات خلال شهر رمضان بتوزيع «شنطة رمضان».

تكلفة الشنطة من «40 إلى 84 جنيه»، تحتوي على «3 كيلو أرز، 2 كيلو سكر، كيلو سمنة، كيلو شعرية، 6 أكياس مكرونة، كيلو عدس، كيلو فاصوليا وعلبة تمر، وعبوة شاي»، بحسب أصحاب المبادرات، مؤكدين حرصهم أن تكفي الشنطة الأسرة طوال الشهر الكريم .

مبادرة بلدنا أحلى بينا

«بلدنا أحلى بينا» مبادرة شبابية تعمل بالأساس على تنظيم رحلات سياحية داخل القاهرة و المحافظات، ومع قرب شهر رمضان الكريم يبدأ رواد المبادرة فى تعبئة «شنط رمضان» ، بحسب محمد العربي أحد الشباب المتطوعين، مضيفا في العام الماضي استهدفنا توزيع 100 شنطة، بينما هذا العام نستهدف توزيع 200 شنطة على الأسر الأكثر احتياجا سواء داخل القاهرة أو خارجها، وتتكون الشنطة التي يبلغ ثمنها 40 جنيها من «كيلو أرز،كيلو مكرونة، كيلو سكر، زيت وسمنة وكيلو تمر».

جمعية أصدقاء الخير

جمعية خيرية مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي منذ العام 2004، وتعمل بالأساس في الأعمال الخيرية، ومن ضمن الأنشطة ومن أهم ما يحرص عليه أعضاوها التحضير لـ «شنط رمضان»، بحسب كريمة حمدي أحد المسئولين بالجمعية، مضيفة نستهدف توزيع ما يقرب من 5000 نشطة في كل من «القاهرة، الفيوم، الشرقيةـ المنوفية» ويتم توزيعها على الأسر الفقيرة التي تقوم الجمعية بمساعدتها شهريا أو موسميا.

اتحاد طلاب كلية علاج طبيعي

أعلن اتحاد طلاب كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة عبر صفحتهم على الفيس بوك التحضير لتعبئة «شنط رمضان» لتوزيعها قبل بداية الشهر، موضحين «الأظرف الي بيتحط فيها التبرعات موجود مع مسئولين الشنطة من كل الدفعات والخرجين وأعضاء هيئة التدريس وبمشاركة جميع أسر الكلية.. الفلوس بيتم جمعها تحت إشراف إدارة الكلية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك