مساعدات وقوافل طبية بقيمة 1.2 مليون جنيه لقرية كفر الجنيدي بالغربية ضمن مبادرة «حياة كريمة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعدات وقوافل طبية بقيمة 1.2 مليون جنيه لقرية كفر الجنيدي بالغربية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

علاء شبل
نشر في: الأربعاء 29 مايو 2019 - 9:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مايو 2019 - 9:38 م

شهد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، انطلاق أعمال مبادرة "حياة كريمة" بقرية كفر الجنيدي، مركز زفتى والتي تعد سابع قرية نفذت بها بعد قرى طنبارة وميت الليث ودقرن وكوم على وميت حبيب وسلامون، وذلك ضمن 9 قرى أكثر احتياجًا تم اختيارهم كمرحلة أولى لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقيمت بالقرية لتوزيع مساعدات مالية وعينية وتنظيم قافلة طبية بتكلفة تتجاوز مليون و200 ألف جنيه يستفيد منها 504 أسرة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى وجمعية الأورمان والجمعية الشرعية وجمعية بداية وجمعية تنمية المجتمع بكفر الجنيدي وجمعية قلوب أصحاء وجمعية ابن النفيس.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمة محافظ الغربية التي أكد خلالها أن هذه المبادرة تهدف إلى رعاية الفئات الأكثر احتياجًا وذلك بالتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، مقدمًا الشكر لكل من ساهم في تنفيذها بالمحافظة .

وأكد على اهتمامه بتوفير كافة الخدمات لجميع قرى وعزب المحافظة على غرار الخدمات التى توجد بالمدن لما يأتي في الصالح العام لجميع مواطني المحافظة.

وخلال الحفل قام محافظ الغربية بتوزيع مساعدات مالية على 100 أسرة بقيم تتراوح من 500 إلى 1000 جنيه وتسليم 4 جهاز عرائس بقيمة 24 ألف جنيه كما قام بتوزيع سلع غذائية على 400 أسرة بقيمة تتجاوز 100الف جنية.

والجدير بالذكر؛ أن أعمال المبادرة بالقرية تضمنت إجراء 3 عمليات قلب مفتوح و50 عملية مياه بيضاء بتكلفة 600 ألف جنيه وتنظيم معرضين ملابس مجانية لأهالي القرية بتكلفة تتجاوز 340 ألف جنيه وتوزيع مساعدات مالية وعينية أخرى بقيمة 100 ألف جنيه.

وعقب الإحتفالية تفقد محافظ الغربية القافلة الطبية المجانية التى نظمت للكشف على أهالى القرية حيث ضمت عيادة للكشف المبكر عن أمراض روماتيزم القلب لدى الأطفال وطلاب المدارس والتي قامت بالكشف على 500 طفل خلال أعمال المبادرة بالسبع قرى السابقة وعيادة الباطنة والرمد والجراحة، وخلال لقائه بمواطني القرية وجه بصرف مساعدة مالية من باب الأمل بديوان عام المحافظة لثلاث سيدات بقيمة 1000 جنية للسيده نظرًا لظروفهن المعيشية، ووجه وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير عدد من فرص العمل بالقطاع الخاص لأهالى القرية، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة فحص تظلمات عدد من المواطنين الخاصة بعدم صرف معاش تكافل وكرامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك