فيديو.. مسؤول بالصحة: مسحة «PCR» أخر مرحلة للتأكد من الإصابة بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مسؤول بالصحة: مسحة «PCR» أخر مرحلة للتأكد من الإصابة بكورونا

أرشيفية
أرشيفية
هدى أمين
نشر في: الجمعة 29 مايو 2020 - 5:56 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 5:56 م

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن أخذ المسحة الطبية لتحليل «PCR» من المشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» هي آخر مرحلة تأكيدية للإصابة بالفيروس المستجد، مشيرًا إلى أن «الإسراف في الذهاب إلى المستشفيات من الممكن أن يسبب ازدحام بداخلها، ما يعرض البعض للخطورة».

وأضاف «غنيمة» في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن من لديه أي من أعراض الإصابة هو من عليه الذهاب للمستشفى؛ لفحصه وتوقيع الكشف الطبي عليه.

وأوضح أن بروتوكول علاج كورونا المتبع في مصر موثق ومعتمد من قبل لجنة علمية على أعلى مستوى من وزارة الصحة، مؤكدًا أن هذا البروتوكول معتمد من منظمة الصحة العالمية.

وأشار رئيس قطاع الطب العلاجي إلى أن هناك أجزاء في البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا ثابتة وأخرى متغيرة طبقًا لحالة المريض.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الخميس، تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و29 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 20793 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6019 حالة، من ضمنهم 5359 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك