إحالة 8 موظفين للمحاكمة التأديبية في أكبر واقعة اختلاس بإدارة أكتوبر التعليمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة 8 موظفين للمحاكمة التأديبية في أكبر واقعة اختلاس بإدارة أكتوبر التعليمية

وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى
وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى
منى زيدان
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 3:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 3:03 م
كشفت وزارة التربية والتعليم تفاصيل أكبر واقعة مخالفات مالية بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، تمثلت في اختلاس مبالغ قدرت بحوالي 235 مليون جنيها.


وذكر البيان الصادر عن الوزارة ، أنه بالاطلاع على تقرير اللجنة المشكلة لفحص جميع الأعمال المالية للموظفة (هـ. أ. ح)، بالوحدات الحسابية التي عملت بها منذ بداية عملها بقطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، وحتى تاريخ إيقافها عن العمل في أول مارس الماضي، تبين اختلاس مبلغ 232 مليون و107 ألفا و307 جنيها.
كما تم اكتشاف اختلاس مبلغ 2 مليونا و951 ألفا و128 جنيها، بالإدارة التعليمية بـ 6 أكتوبر، وبذلك يصبح إجمالي المبالغ المختلسة من حسابات الموازنة 235 مليون و58 ألفا و435 جنيها و88 قرشا.
وأوضح التقرير، أنه لا يوجد مستندات دالة على صرف الشيكات التي تمت بتوقيع من الموظفة (ن. ع. أ)، مدير عام الإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر "سابقًا"، وتوقيع ثانٍ من الموظفة (ه. أ. ح)، ممثل وزارة المالية مدير الحسابات، والمسئول عن الصرف (و. أ. ح).

وبعرض الموضوع على الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، قرر إحالة كافة الأوراق محل البحث إلى المستشار المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، وإحالة صورة طبق الأصل من الأوراق محل البحث لرئاسة هيئة النيابة الإدارية بالسادس من أكتوبر للاختصاص.
كما قرر إحالة كل العاملين المتورطين بالإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر وهم: (س. م. ت)، مدير عام الإدارة "سابقًا"، و(هـ. أ. ح)، مدير حسابات وممثل وزارة المالية، و(س. س)، رئيس الشطب ومحررة شيكات بقسم الحسابات، و(و. ر)، مندوب صرف، و(ع. م. م)، مختص دفاتر بالوحدة الحسابية، و(هـ. ع)، مسئول الأضابير بالوحدة الحسابية، و(ع. ع. ع)، كاتب بقسم الحسابات بإدارة 6 أكتوبر سابقًا ومختص بدفتر بقسم الحسابات بإدارة منشأة القناطر التعليمية حاليًا، و(أ. ع)، مراجع ثالث بإدارة شئون العاملين بمديرية الأوقاف بمحافظة الجيزة سابقًا وبالمعاش حاليًا، و(ع. أ. ح)، مفتش بإدارة التفتيش المالي والإداري بقطاع التليفزيون والمنتهية خدمتها، إلى المحاكمة التأديبية.

وسيتم إخطار الجهاز المركزي للمحاسبات، ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، وإدارة 6 أكتوبر التعليمية، وإدارة منشأة القناطر التعليمية، ومحافظة الجيزة، ومكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية بالسادس من أكتوبر بالنتيجة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك