بالفيديو.. وكيل «الشؤون الدستورية» بالبرلمان: لم نفصل في أحقية «الشوبكي» بمقعد النواب - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وكيل «الشؤون الدستورية» بالبرلمان: لم نفصل في أحقية «الشوبكي» بمقعد النواب

مارينا نبيل
نشر في: الجمعة 29 يوليه 2016 - 12:56 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2016 - 12:56 ص

قال النائب البرلماني نبيل الجمل، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة لم تفصل في صحة أحقية الدكتور عمرو الشوبكي، بالمقعد البرلماني، وبطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك.

وأضاف «الجمل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ستوديو النواب»، المذاع على فضائية «Ten »، مساء الخميس، أن اللجنة استلمت حكمين أحدهما يقضي بأحقية «الشوبكي»، والآخر يقضي بصحة عضوية «مرتضى»، لافتًا إلى طلب اللجنة إحضار صورة رسمية من الحكم الثاني.

وأوضح أن اللجنة معنية بما لديها من أوراق، وستعد تقريرًا مفصلًا عن الأزمة، في ضوء بيان محكمة النقض، الذي أكدت فيه أن الحكم المقدم من «مرتضى» يتعلق بالجولة الأولى من الانتخابات، وليس له علاقة بصحة العضوية.

وتابع: «سنعرض على البرلمان خلال جلسة 7 أغسطس الأمر، ومن بينها الالتماس المقدم من مرتضى لإعادة النظر في الحكم، ليفصل في المسألة»، مؤكدًا أن موعد حلف اليمين لم يُحدد بعد.

وكانت محكمة النقض قد قضت، الأربعاء قبل الماضي، بقبول الطعن المقدم من عمرو الشوبكي، المرشح الخاسر في انتخابات مجلس النواب، على نتيجة الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقي والعجوزة التي فاز فيها أحمد مرتضى، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ومن ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بفوز «مرتضى»، وإعلان فوز «الشوبكي» بالمعقد النيابي؛ وذلك لوجود أخطاء مادية في فرز الأصوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك