هالة زايد: تجهيز 125 مكتبا في المحافظات لتطعيم المسافرين بلقاح كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

هالة زايد: تجهيز 125 مكتبا في المحافظات لتطعيم المسافرين بلقاح كورونا

محمد عنتر
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 6:03 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 6:03 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تجهيز 125 مكتبا لتطعيم المسافرين للخارج باللقاح المضاد لفيروس كورونا، موزعة على جميع محافظات الجمهورية، بكافة التجهيزات اللازمة لتسجيل البيانات وطباعة الشهادات المميكنة بـ (QR code).

وأضافت زايد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، أن الحجز لتلقي اللقاح للمسافرين، يتم عبر البوابة الإلكترونية الخاصة باللقاح، ويكون الموعد المحدد خلال 72 ساعة من التسجيل، مضيفة أنه يتم العمل على إتاحة اللقاحات المطلوبة، وذلك لأغراض السفر لدول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج.

وأكدت الوزيرة، أن مصر ستتلقى خلال الفترة من أغسطس المقبل وحتى نهاية العام الجاري، 148.2 مليون جرعة من لقاحات فيروس كوروا، وهو ما يكفي لتطعيم 83.7 مليون مواطن، موضحة أن هذه اللقاحات هي: كمية من لقاح سينوفاك "مواد خام" تكفي لتصنيع 70.2 مليون جرعة، و20 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك"، و20 مليون جرعة من لقاح "جونسون & جونسون"، و35.6 مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا"، و2.4 مليون جرعة من لقاح "فايزر".

من جهته، أكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة تكثيف وزيادة التطعيم للمواطنين في الفترة المقبلة، في ظل توافر جرعات اللقاحات المقرر توريدها، مشيدا بالجهود المبذولة لتوفير اللقاحات المختلفة للمواطنين المصريين، وكذا جهود التصنيع المحلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك