التأمين الاجتماعي: الرئيس وجه بتوفير أعلى نسبة زيادة سنوية لأصحاب المعاشات - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

التأمين الاجتماعي: الرئيس وجه بتوفير أعلى نسبة زيادة سنوية لأصحاب المعاشات

هديل هلال
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:53 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 9:54 م

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتوفير أعلى زيادة سنوية لأصحاب المعاشات بشرط عدم التأثير على الاستدامة المالية لمنظومة التأمينات، موضحًا أن الزيادة هذا العام بلغت 13%.

وأضاف عوض، خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن «منح زيادات تليق بأصحاب المعاشات يتطلب من الهيئة استثمار كل جنيه فيها»، لافتًا إلى أن القانون يمنع المغامرة بأموال أصحاب المعاشات في استثمارات غير مطلوبة.

وأوضح أن القانون فرض استثمار 75% من فائض الأموال في سندات وأصول الخزانة؛ لتحقيق أعلى عائد استثمار وبنسبة مخاطر 0%، قائلًا إن الـ25% المتبقية سيتم وضعها بصندوق استثمار أموال التأمينات.

وذكر رئيس التأمين الاجتماعي أن تشكيل مجلس أمناء الصندوق يكون بقرار من رئيس الوزراء، مؤكدًا أن كبار رجال الاستثمار في مصر سيكونون مسؤولين عن إدارة أموال الصندوق.

ولفت إلى أن الصندوق يطرق مختلف أنواع الاستثمار بما فيها الاستثمار العقاري؛ لتحقيق عوائد ضخمة على أصول الأموال، مشيرًا إلى أن «كل وفر وجنيه زائد عن العائد سيكون له مردود على أصحاب المعاشات المستحقين والعمالة غير المنتظمة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك