الأسبوع المقبل.. «نقل النواب» في مطروح للتعرف على مشكلات المحافظة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأسبوع المقبل.. «نقل النواب» في مطروح للتعرف على مشكلات المحافظة

محافظة مطروح
محافظة مطروح
محمد فتحي:
نشر في: الخميس 29 أغسطس 2019 - 5:11 م | آخر تحديث: الخميس 29 أغسطس 2019 - 5:11 م

قال أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن وفد من اللجنة سيجرى زيارة إلى محافظة مرسى مطروح، بداية الأسبوع المقبل للتعرف على مشكلات المحافظة، وبحثها والعمل على حلها.

وأضاف الخشب لـ"الشروق"، أن الزيارة تستمر لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وبعدها ستعد اللجنة تقريرًا عن الزيارة، لرفعه إلى رئيس المجلس، علي عبد العال.

ومن المقرر أن تتضمن زيارة اللجنة إلى محافظة مطروح، تفقد الطرق والمنشآت الجديدة، والتعرف على مشكلات المحافظة، لإعداد تقرير حولها، وبحثها مع المسؤولين للعمل على حلها.

وقال هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تدرس تنظيم زيارة برلمانية إلى منفذ السلوم بداية دور الانعقاد المقبل، للوقوف على مستجدات العمل به، لما له من أهمية قصوى، كذلك كل ما يتعلق بالطرق هناك.

وأوضح عبدالواحد، في بيان له أمس، أن هذه الزيارة تأتى بعد عدة الزيارات الميدانية للجنة، وكان آخرها سفاجا والغردقة، لتفقد سير العمل بموانئ البحر الأحمر، بمشاركة عدد من أعضاء لجنة النقل، وكذلك منفذ طابا البري، في إطار جولتها بمحافظة جنوب سيناء لتفقد عددا من مشروعات النقل والطرق والموانئ البرية والبحرية في المحافظة، مؤكدا أن اللجنة ستعد تقرير شامل بالزيارة.

فى سياق آخر، قال محمد بدوي دسوقي، عضو اللجنة لـ"الشروق"، إن ملف تطوير السكة الحديد ومترو الأنفاق، يأتي على أجندة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة ستدرس مشكلات هيئة السكة الحديد، وتبحث سبل رفع كفاءتها، وإدخال التكنولوجيا للمزلقانات والإشارات، ومتابعة خطط تطوير مترو الأنفاق، وإعداد وتنفيذ الخطوط الجديدة.

وأكد أن اللجنة انتهت من جميع مشروعات القوانين التى يحتاجها قطاع السكة الحديد ومترو الأنفاق للتطوير.

وأشار إلى أن اللجنة ستتابع مسألة إنشاء طرق جديدة، لأنها تعطى قيمة للأراضى، وتزيد دخل الدولة، بالإضافة إلى وضع خطة لتطوير الموانيء البحرية، لأن هناك 25 ميناء بحري دخلهم نحو 3 مليارات جنيه فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك