ميار شريف تودع «رولان جاروس» بشرف بعد خسارة ماراثونية أمام المصنة الرابعة عالميا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميار شريف تودع «رولان جاروس» بشرف بعد خسارة ماراثونية أمام المصنة الرابعة عالميا

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 2:40 م

انتهت مغامرة ميار الشريف، منتخب مصر للتنس، في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس» بعد الخسارة أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة عالميًا، في المواجهة التي جمعتهما بالدور الأول الرئيسي للبطولة .

وخسر ميار بصعوبة في مباراة ماراثونية امتدت لساعتين و15 دقيقة، بنتيجة 2-1 في المجموعات، وباقع أشواط «7-6، 2-6 و4-6»

وحسمت ميار المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 7-6 بعد اللجوء لشوط إضافي في مواجهة قوية وندية، تقدمت فيها بيلسكوفا بالشوط الأول، قبل أن تتعادل ميار، فيما عادت اللاعبة التشيكة للتقدم من جديد وتعادلت ميار مرة أخرى.

المصنفة الرابعة على العالم عادت للتقدم مرة أخرى بنتيجة 3-2، قبل ان يحصل الثنائي على فترة راحة، عادت بعدها ميار الشريف لتعادل النتيجة بثلاث أشواط لكل لاعبة، بليسكوفا تقدمت من جديد لتصبح النتيجة 4-3، ثم نجحت ميار في العودة والتعديل لتصبح النتيجة 4-4.

المجموعة الماراثونية استمرت بتقدم جديد للبطلة التشيكية لتصبح النتيجة 5-4، فيما استمرت ميار في قتالها وتعادلت من جديد لتصبح النتيجة 5-5.

ميار شريف نجحت في كسر إرسال بليسكوفا وحققت التقدم لأول مرة بنتيجة 6-5، قبل أن تتعادل بليسكوفا عن طريق كسر إرسال ميار شريف وتصبح النتيجة 6-6، ليلجأ الطرفان لشوط إضافي شهد انفعال البطلة التشيكية التي ألقب بالمضرب على الأرض، قبل أن تتفوق ميار وتحسم المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 7-6، في مجموعة ماراثونية امتدت لـ56 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية تقدمت بليسكوفا بكسر إرسال ميار شريف، قبل أن تتعادل ميار وتكسر إرسال بيلسكوفا لتصبح النتيجة 1-1.

بليسكوفا تكسر إرسال ميار شريف للمرة الثانية تواليًا وتتقدم 2-1، ثم فرضت اللاعبة التشيكية سيطرتها على المجموعة الثانية وفازت بالأشواط تباعًا حتى أصبحت النتيجة 5-1، قبل تقلص ميار النتيجة بشوط جديد لتصبح النتيجة 5-2، ولكن ذلك لم يمنع بليسكوفا من حسم المجموعة الثانية بعد فوزها بالشوط الثاني لتنتهي المجموعة بنتيجة 6-2

وشهدت المجموعة الثالثة بداية قوية للغاية من جانب ميار شريف، والتي فازت بكل نقاط الشوط الأول لتتقدم في نتيجة الأشواط بواقع 1-0، قبل أن تتعادل بليسكوفا في الشوط الثاني بنتيجة 1-1. ثم عادت ميار للفوز بالشوط الثالث المثير لتصبح النتيجة 2-1، ثم تعادلت بليسكوفا لتصبح النتيجة 2-2.

من جديد تقدمت ميار شريف للمرة الثالثة في المجموعة الثالثة لتصبح نتيجة الأشواط 3-2، قبل أن تتعادل بليسكوفا مرة أخرى بنتيجة 3-3.

ثم حققت بليسكوفا التقدم للمرة الأولى في المجموعة الثالثة، بعدما كسرت إرسال ميار شريف في أطول أشواط المباراة وحسم الشوط الرابع لصالحها لتصبح النتيجة 4-3، قبل أن تعزز تفوقها وتفوز بالشوط الخامس لها لتصبح النتيجة 5-3، قبل أن تعود ميار مرة أخرى وتفوز بالشوط الرابع لها وتقلص الفارق لشوط واحد وتصبح النتيجة 5-4، قبل ان تفوز بليسكوفا بالشوط الأخير وتحسم المجموعة الثالثة لصالحها.

وتعد ميار شريف هي أول لاعب مصري على صعيد الرجال والسيدات يتمكن على الإطلاق من الوصول إلى الدور الرئيسي من بطولة رولان جاروس، إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس (جراند سلام).

وكانت شريف لاعبة النادي الأهلي قد تغلبت في الأدوار السابقة على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو، والأمريكية كاتي ماكنالي، والإيطالية جيوليا جاتو مونتيشوني، لتضرب موعدًا منتظرًا أمام بليسكوفا المصنفة الثانية في البطولة والتي تمكن من الوصول لهذا الدور بعد الفوز على اللاتفية يلينا أوستابينكو، والأمريكية ماديسون برينجل.

يُذكر أن بليسكوفا البالغة من العمر 28 عاما سبق لها احتلال صدارة التصنيف العالمي للتنس في يوليو 2017، كما وصلت إلى نصف نهائي بطولة رولان جاروس عام 2017، كما خاضت نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك