3 أشياء عليك حذفها من ملفك الشخصي عبر «لينكد إن».. أبرزهم الصور المقصوصة - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 أشياء عليك حذفها من ملفك الشخصي عبر «لينكد إن».. أبرزهم الصور المقصوصة

هدير الحضري:
نشر في: الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 1:10 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 1:10 م

أصبح موقع «لينكد إن» من أهم المواقع على مستوى العالم بعدما زاد عدد مستخدميه الراغبين في عرض ملفاتهم الشخصية وإبراز مميزاتهم المهنية وتاريخهم العملي، كما ساعد هذا الموقع عشرات الشركات في اختيار الموظفين الأنسب لشغل الوظائف الشاغرة لديهم.

وفي الغالب، إذا تقدّمت لوظيفة ما وبحث أصحاب الشركة عن مؤهلاتك عبر الإنترنت؛ فسيكون ملفك الشخصي عبر «لينكد إن» هو أول ما يظهر لهم، لذا يجب عليك الانتباه وكتابة كل المعلومات خلال ملفك «بدقة وتأني»؛ لأن الأمر ليس عشوائيا، كما عليك أن تحاول إظهار مميزاتك المهنية بشكل جذاب ومبهر لمن يستعرض ملفك؛ حتى تضمن حصولك على الوظائف التي تتقدّم لها.

ونشر موقع «فوربس» تقريرا يتضمن 3 أشياء لا يجب أن يحتوي عليهم ملفك الشخصي عبر «لينكد إن»، وهم:

1- ذكر مهارات غير مهمّة ولن تفيد القراء

من الخطأ أن تجعل ملفك الشخصي عبر «لينكد إن» مزدحما بالمهارات والقدرات التي لن تفيد القرّاء أو أصحاب الأعمال في شيئ، أنت بذلك تشتّت من يبحث عنك، وتجعل مهاراتك المهمّة تائهة بين عشرات المهارات التي لن تفيد مسارك الوظيفي.

عليك أن تحدّد هدفك وما هي الصورة الذهنية التي تسعى لتسويقها من خلال ملفك، ومن ثم قم بترتيب المهارات التي ترتبط بهذه الصورة لتجعل الأمر واضحا لمن يبحث عنك، ولا تشعره بالتشتيت.

2- إظهار التقدّم في حياتك المهنية السابقة:

عليك أن تظهر خلال ملفك الشخصي مدى تقدّمك في المسار المهني الذي تسعى لتسويق نفسك فيه، ربّما تكون قد مررت بتجارب مهنية سابقة ولكن لا علاقة لها الآن بالمسار الوظيفي الذي تسير فيه، لذا قلّل من حجم هذه الوظائف السابقة؛ حتى لا تصرف النظر عن طموحك الأساسي والمسار الحالي الذي تسعى لإكماله.

3- استخدام صور ذات جودة منخفضة:

إذا كنت تستخدم صور ذات جودة منخفضة أو باهتة في ملفك الشخصي فهذه علامة سيئة، أنت بحاجة لاستخدام صور عالية الجودة، وعليك الابتعاد عن الصور المقصوصة بشكل سيئ أو غير الواضحة، أو تلك التي لا معنى لها.

لا تضع صور لك لم يتم التقاطها بشكل احترافي، ولا تستعين بالصور التي التقطت لك أثناء نزهة أو تجمع للأصدقاء أو العائلة، كما عليك أن تبرز وجهك بوضوح وتجنب الصور التي يظهر فيها الجسم كاملاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك