الغرف السياحة تطالب الشركات بوقف التصريحات السلبية عن العمرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الغرف السياحة تطالب الشركات بوقف التصريحات السلبية عن العمرة

العمرة - ارشيفية
العمرة - ارشيفية
صفية منير
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:45 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:45 م
طالب وحيد عاصم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، أصحاب شركات السياحة بالتوقف عن الإدلاء بأية تصريحات صحفية تحمل أخبار سلبية أو غير موثقه حول موسم العمرة، خاصة في ظل الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والآثار، وغرفة شركات السياحة، لتنظيم موسم عمرة استثنائي دون مشكلات في هذا الوقت العصيب.

وقال عاصم، في تصريحات خاصة للشروق، إن الأخبار السلبية والغير موثقة والتي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية زادت من مخاوف الشركات لموسم العمرة، وربما يؤدي لتبعات كارثية منها نشر حالة الإحباط العام لدى القطاع السياحي ويدفع الشركات للاستغناء عن العمالة، بالإضافة إلى زيادة مخاوف المواطنين من أداء المناسك مما سيؤثر سلبًا على الموسم.

وأضاف أن غرفة شركات السياحة تعكف حاليًا على إعداد ضوابط تنظم رحلات العمرة وتيسر الإجراءات المرتبطة بها، وتوفر شروط السلامة الصحية الكافية للمعتمر المصري أثناء الرحلة، وذلك بالتشاور اليومي مع أعضاء عمومية الشركات، داعياً الشركات للتكاتف خلف الغرفة والوزارة وانتظار صدور الضوابط دون نشر الطاقة السلبية بين العاملين بالقطاع.

وناشد جميع القائمين على المواقع الإعلامية بعدم نشر أخبار إلا من خلال تصريحات من مصادر رسمية ومسئولة، مشيرًا إلى أن لجنة الثلاثين، وهم مندوبي عمومية غرفة الشركات لدى الاتحاد قد تقدموا رسمياً بطلب للغرفة للتدخل ولوقف تلك التصريحات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك