أبرزها التعرض لضوء الشمس.. 5 طرق للتخلص من كسل الشتاء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبرزها التعرض لضوء الشمس.. 5 طرق للتخلص من كسل الشتاء

سمر سمير
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 1:38 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 1:38 م

يجد العديد من الأشخاص صعوبة في النهوض من السرير في الشتاء، وكثيرا ما يشعرون بالتعب والركود، خاصة عندما تنخفض درجة الحرارة ويكون الصباح أكثر قتامة، لذلك نشر موقع "إن إتش إس" مجموعة من الحلول التي يمكن أن تساعد علي التخلص من التعب والإرهاق خلال فصل الشتاء.

- التعرض لضوء الشمس
يمكن أن تتعطل دورات النوم والاستيقاظ، خاصة عندما تصبح عدد ساعات النهار أقل من عدد ساعات الليل، حيث يمكن أن يؤدي قلة التعرض لضوء الشمس إلي إنتاج المزيد من هرمون الميلاتونين، مما يساعد على الشعور بالنعاس، لذلك يجب الحرص على فتح الستائر للسماح بدخول المزيد من ضوء الشمس إلى المنزل، والذهاب إلى الخارج في ضوء النهار الطبيعي قدر الإمكان، والتأكد أيضا من أن مكان العمل جيد التهوية قدر الإمكان.

- الحصول على قسط كافٍ من النوم
يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم دون إزعاج أمر حيوي لمكافحة إرهاق الشتاء، حيث أن الشعور بالنعاس لا يعني أنه يجب الغفوة لفترة أطول، ولا يعني أيضا الحاجة إلى مزيد من النوم أكثر مما نحتاجه في الصيف، حيث يجب الحرص علي النوم 8 ساعات ليلًا، والذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
يمكن أن يكون التمرين هو آخر شيء تريد القيام به عندما تشعر بالتعب في ليالي الشتاء المظلمة، ولكن المفاجأة هي مدى النشاط بعد الانخراط في أي نوع من النشاط البدني كل يوم، حيث يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بعد الظهر على تقليل التعب في وقت مبكر من المساء، ويمكن أن تساعد أيضا علي تحسين النوم، لذلك يجب الحرص علي الوصول إلى الهدف الموصى به وهو 150 دقيقة من التمارين في الأسبوع، وذلك لأنه يمكن أن يساعد علي تجنب زيادة الوزن خلال فصل الشتاء.

- الاسترخاء
أثبتت العديد من الأبحاث أن التوتر يساهم في الشعور بالتعب، ولا يوجد حل سريع للتوتر، ولكن هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن أن تساعد علي تقليل التوتر، وذلك عن طريق التأمل أو اليوجا أو تمارين التنفس.

- النظام الغذائي
يمكن أن تؤثر زيادة الوزن أو نقص الوزن على مستويات الطاقة، ما يؤدي إلى الشعور بالنعاس لذلك من المهم التأكد من تناول نظام غذائي صحي ومتوازن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك