شريف دسوقي يفوز بجائزة أفضل ممثل في ختام مهرجان القاهرة السينمائي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شريف دسوقي يفوز بجائزة أفضل ممثل في ختام مهرجان القاهرة السينمائي


نشر في: الخميس 29 نوفمبر 2018 - 8:48 م | آخر تحديث: الخميس 29 نوفمبر 2018 - 8:48 م

حصل الفنان شريف دسوقي، على جائزة أحسن ممثل، في ختام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك عن دوره في فيلم"ليل خارجي" للمخرج أحمد عبدالله، الذي مثل مصر فى المسابقة الرسمية الدولية.

وتدور أحداث الفيلم حول 3 أشخاص وهم مو، وتوتو، ومصطفى، وذلك في إطار من الإثارة والتشويق حول كواليس صراعات صناعة السينما، من خلال جريمة تحدث أثناء تصوير أحد الأفلام، لتكشف النقاب عن فساد المنتجين والطرق غير المشروعة التي يتم اللجوء إليها للحصول على تمويل الأفلام، بخلاف جرائم الدعارة وغسيل الأموال، وغيرها من الخبايا التي لا يعرفها الجمهور.

وتُختتم فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء اليوم الخميس، وسط حضور عدد كبير من صُناع السينما ونجوم الفن المصريين والعرب، إضافة إلى الأجانب.

ويُقام حفل الختام، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية التي شهدت فعاليات المهرجان على مدار الـ10 أيام الماضية، بتوزيع الجوائز المختلفة لمسابقاته الأربعة وهي: المسابقة الدولية وآفاق السينما العربية وأسبوع النقاد وسينما الغد، بالإضافة لجائزة أحسن فيلم عربي التي أضافها المهرجان لنسخته الجديدة والتي تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار أمريكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك