زاهي حواس: الكباش الموجودة بميدان التحرير لن تتعرض إلى تشويه - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

زاهي حواس: الكباش الموجودة بميدان التحرير لن تتعرض إلى تشويه

زاهي حواس - ارشيفية
زاهي حواس - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 5:57 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 7:06 م
قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إن ميدان التحرير من المقرر أن يشهد موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة القومي بالفسطاط.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن تحرك الموكب سيبدأ في السادسة مساء، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي سيكون في استقبال المومياوات الملكية.

وأشار إلى أن ميدان التحرير شهد نقل أربعة كباش، بخلاف الموجودة في طريق الكباش، موضحًا أن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، رمم الكباش ونقلها إلى ميدان التحرير.

وأوضح وزير الآثار الأسبق أن «الكباش ترمز إلى الإله آمون، والرموز الدينية للإله آمون ترمز لقوة مصر والسلام»، متابعًا أن وضعها في ميدان التحرير يأتي كجزء من تاريخ وعظمة مصر.

وأكد أن الكباش الموجودة بميدان التحرير لن تتعرض إلى التشويه، مستطردًا: «سيتم الحفاظ عليه على مستوى عال، وسنويًا تتم صيانة لدينا مرممين على مستوى عالٍ وأي خدش سيتم ترميمه».

وانتهت أجهزة الدولة من تطوير ميدان التحرير، اليوم الأحد، حيث استغرقت أعمال التطوير عشرة أشهر، بتكلفة تقديرية بلغت ما يقرب من 150 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك